تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

خطة إرباك وإنهاك السيسي

الفنان الساخر تامر جمال الشهير بعطوة كنانة نشر حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “خطة إرباك وإنهاك السيسي”.

وتناول جمال في حلقته نتائج دعوات المظاهرات المطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي، وحالة الخوف الهلع التي أصابت السيسي، والتنازلات والإرباك الذي سببته تلك الاحتجاجات للنظام.

وتطرق جمال الى تقرير واشنطن بوست عن ذعر السيسي ونظامه من التظاهرات، وتعيين نجل أخو السيسي في النيابة العامة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تحتاج مجهودا كبيرا لاستعادة كل الحقوق وليس زجاجة زيت وكيلو سكر.

تحيا جمهورية الخوف

بدوره نشر الفنان محمد باكوس فيديو جديد من برنامجه الأسبوعي “مع باكوس” على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “تحيا جمهورية الخوف”.

وأشار باكوس في حلقته إلى حالة الخوف التي سببتها ممارسات النظام المصري والتي منعت المصريين من الخروج في مظاهرات مطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي بسبب حملة الاعتقالات الواسعة الأخيرة والتي طالت أكثر من 2800 شخص والانتشار الأمني المكثف في القاهرة والمحافظات.

وهاجم باكوس من يدعون أن التظاهرات لم تحقق أي مكاسب، مؤكدا أنها كسرت حاجز الخوف عند المواطنين، وتطرق باكوس إلى تصنيفات الخوف، مؤكدا أن الخوف لم يصنع تاريخا بدليل أن كل الشخصيات التاريخية لم تعرف الخوف.

قلتلك بلاش

بث الفنان عبد الله الشريف حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع “يوتيوب” بعنوان “قلتلك بلاش”.

وتناول الشريف في تسجيله الجديد الاتهامات التي أطلقها الإعلام المصري ضده، عقب نشره صور لقصر السيسي في العلمين.

ورد الشريف بقوة على اتهامات إعلام الانقلاب بنشر لقطات مسربة جديدة لقصر عبد الفتاح السيسي في منطقة الهايكستب العسكرية على أطراف العاصمة المصرية.

Facebook Comments