تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي.

في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا:

الجزائر وكأس الأمم الإفريقية

الفنان الساخر تامر جمال، الشهير بـ”عطوة كنانة”، نشر حلقة جديدة من برنامج “النفسية في أسبوع”، على موقع “يوتيوب” تحت عنوان “الجزائر وكأس الأمم الإفريقية”.

وخلال الحلقة، كشف جمال عن أن سلطات الانقلاب انزعجت من الروح التي أظهرت التلاحم بين المصريين والجزائريين في المباراة الأخيرة للمنتخب الجزائري، خاصة بعد هتاف الجماهير لفلسطين ولنجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة.

وأكد أن حب الشعوب العربية لبعضها وشعورها بوحدتها تؤكده مؤازرة جماهير كرة القدم للفرق العربية، مشيرا إلى أن الأنظمة تعمل على التفريق بين الشعوب لضمان استمرارها في السلطة.

بدل هزيمة

الفنان الساخر محمد باكوس اهتم أيضًا ببطولة الأمم الإفريقية، حيث تطرق إلى طريقة محاسبة المسئولين عن خيبة الأمل التي تعرضت لها الجماهير المصرية بعد خروج المنتخب من دور الـ16، على الرغم من أنه صاحب الأرض والجمهور.

ونشر باكوس حلقة جديدة من برنامجه “مع باكوس” على موقع “يوتيوب” بعنوان “بدل هزيمة”، تناول خلاله الخروج المهين للمنتخب من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

إيران والأمريكان “2”

الفنان عبد الله الشريف تطرق إلى محاولة عدد من الأذرع الإعلامية للانقلاب العسكري، تشويه وشيطنة المعارضين السياسيين.

وعرض الشريف، عبر صفحته على موقع “يوتيوب”، الجزء الثاني من حلقة “إيران والأمريكان”. وتطرق الشريف خلالها إلى مصطلح “ولاية الفقيه”، وكيف خدع الخميني الشعب الإيراني والغرب والعرب، وعقب نجاح الثورة أقام المشانق في كل أرجاء البلاد، وأعدم كل رموز النظام القديم والمعارضين لولاية الفقيه.

كما تطرق الشريف إلى الحرب بين إيران والعراق والتي استمرت 8 سنوات، وقتل خلالها أكثر من 160 ألف إيراني، كما تطرق الشريف إلى فضيحة “إيران جيت” والتي كشفت عن بيع الإدارة الأمريكية صفقة أسلحة لإيران أثناء الحرب مع العراق دون علم الكونجرس.

Facebook Comments