تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا:

سعيكم مشكور

الفنان المصري الساخر محمد باكوس، نشر حلقة جديدة من برنامجه “مع باكوس” على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “سعيكم مشكور”.

وتطرق باكوس، خلال الحلقة، إلى الأسباب التي تدفع بالمصريين إلى الهجرة وترك الوطن، متسائلا عن دور الدولة في توفير حياة أفضل للشباب، بما يضمن استثمار الموارد البشرية بشكل أفضل.

https://www.youtube.com/watch?v=hani9mqkbr4

العرب المتصهينة

بدوره نشر الفنان تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على موقع “يوتيوب”، بعنوان “العرب المتصهينة”.

وأشار جمال، خلال الحلقة، إلى محاولات التطبيع العلنية من بلدان عربية مع الكيان الصهيوني، وزيارة صحفيين ومدونين عرب إلى القدس المحتلة.

كما تناول أحداث كأس الأمم الإفريقية في القاهرة، واضطهاد مسلمي الإيغور على يد السلطات الصينية وتأييد دول عربية لها.

شوربة

من جانبه نشر الفنان الساخر عبد الله الشريف، تسجيلًا جديدًا عبر قناته على موقع “يوتيوب” بعنوان “شوربة”.

وتطرق الشريف، خلال الحلقة، إلى قصة الناشط السعودي محمد سعود الذي زار الأراضي المحتلة بدعوة من خارجية الاحتلال، والمقابلة التي قوبل بها من الفلسطينيين، وردود الفعل داخل السعودية وخارجها على الزيارة.

كما تناول قضية القواعد الأمريكية في دول الخليج، والأزمة التي أحدثتها وزيرة الهجرة المصرية بعد انتشار فيديو لها تهدد فيه المصريين بالتقطيع لو تحدثوا بإساءة عن مصر في الخارج.

Facebook Comments