شهدت صفحات السوشيال ميديا واليوتيوب عددا من الأعمال التي أطلقها الجمهور للتعبير عن أرائهم حول العديد من الموضوعات والأحداث التي وقعت خلال الأسبوع الجاري.

في التقرير التالي ننشر أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أعمال وإبداعات .

مؤتمر البحرين والخيانة

الفنان المصري الساخر تامر جمال الشهير بعطوة كنانة نشر حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على صفحته على موقع “يوتيوب” تحت عنوان “مؤتمر البحرين والخيانة”.

وانتقد جمال مشاركة الدول العربية في ورشة البحرين التي تمثل الشق الاقتصادي من صفقة القرن الأمريكية والتي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية لصالح إسرائيل.

وأشار إلى تعرض بعض الدول مثل الأردن لضغوط من دول عربية أخرى لإرغامها على الحضور والقبول بصفقة القرن.

وعرض فيديو لمؤسس مركز التراث الصهيوني يشيد فيه بقادة دول عربية قائلا إنهم داعمون لإسرائيل أكثر من بعض اليهود.

 

 

البحث عن فضيحة

بدوره نشر الفنان المصري الساخر محمد باكوس فيديو جديد في صفحته على موقع “يوتيوب” تحت عنوان “البحث عن فضيحة”.

وخلال الحلقة أشار باكوس إلى أن الأنظمة تعمل على إلهاء الشعوب من خلال أي وسيلة مثل الكرة ونشر الفضائح لإشغال الرأي العام.

وأوضح باكوس أنه في ظل انشغال الناس تقوم الأنظمة برفع الأسعار وتغيير القوانين كما تشاء، مضيفا أنه في ظل القمع لا توجد صحافة حقيقية ولا إعلام، وإنما أخبار تافهة لا تهم الناس.

 

 

الوشاية

من جانبه بث الفنان المصري عبد الله الشريف تسجيلا جديدا على حساباته على موقع التواصل الاجتماعي بعنوان “الوشاية”.

تناول الشريف في التسجيل الجديد اتهامات التخابر التي حاولت سلطات الانقلاب العسكري في مصر إلصاقها بالرئيس الراحل محمد مرسي، والتي حصل على براءة منها بينها اتهام بالتخابر لصالح الولايات المتحدة في ثمانينيات القرن الماضي.

يسقط مؤتمر البحرين

أغنية جديدة من كلمات وغناء شادي البوريني وقاسم النجار ومونتاج عادل الظاهر، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بورشة البحرين الخاصة بصفقة القرن والتي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

تقول كلمات الأغنية”بنعرف يا شعب البحرين انكم بتحبوا فلسطين احنا وانتوا يلا نقول يسقط مؤتمر البحرين.. يا عرب وانتوا يا اخواتنا انتو قوتنا وعزوتنا خلونا نوحد كلمتنا يسقط مؤتمر البحرين.. مش مطلب فردي أو حزبي هذا المطلب مطلب شعبي باسم بلادي أرضي وشعبي يسقط مؤتمر البحرين.

 

فيسبوك