شهدت صفحات السوشيال ميديا واليوتيوب عددًا من الأعمال التي أطلقها الجمهور للتعبير؛ عن آرائهم حول العديد من الموضوعات والأحداث التي وقعت خلال الأسبوع الجاري.

في التقرير التالي ننشر أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أعمال وإبداعات.

مواطن عالمي بالسعر المحلي

الفنان المصري الساخر محمد باكوس، نشر حلقة جديدة من برنامجه "مع باكوس" على موقع "يوتيوب"، بعنوان "مواطن عالمي بالسعر المحلي".

وتناول باكوس في تسجيله الجديد كيف تتعامل الحكومة مع المواطنين فيما يتعلق بالخدمات والسلع بالأسعار العالمية، بينما يتلقى المواطن أجره بالسعر المحلي.

علاقة الصهاينة بالانقلاب

بدوره نشر الفنان المصري تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، حلقة جديدة من برنامج "النفسية في أسبوع" على موقع "يوتيوب" بعنوان "كشف علاقة الصهاينة بالانقلاب".

واستعرض جمال، خلال الحلقة، دور دولة الاحتلال الإسرائيلي في مساندة الانقلاب العسكري في مصر في يوليو 2013 على أول رئيس مصري منتخب.

وأشار جمال إلى تصريحات المسئولين الإسرائيليين التي أعربت عن استيائها من وصول محمد مرسي إلى سدة الحكم في عام 2012 عقب ثورة 25 يناير 2011.

لورانس العرب

الفنان عبد الله الشريف نشر أيضًا حلقة من أحدث إبداعاته الفنية على موقع "يوتيوب" بعنوان "لورانس العرب".

وخلال الحلقة عرض الشريف السيرة الذاتية لتوماس إدورد لورانس، الشهير بلورانس العرب، وعلاقته بنابليون بونابرت.

واستعرض الشريف دور لورانس في التحريض على الخلافة العثمانية، من خلال علاقته بالأمير عبد الله، نجل الشريف حسين حاكم منطقة نجد، والذي استطاع أن يلعب دور همزة الوصل بين الشريف حسين ومكماهون المندوب السامي البريطاني على مصر، والذي زود الشريف حسين بـ71 ألف بندقية و4 ملايين طلقة رصاص لمحاربة الخلافة العثمانية.

وأوضح الشريف أنه بعد سقوط الخلافة العثمانية أمام قوات الشريف حسين، المدعومة بقوات إنجليزية، استولى الإنجليز على فلسطين وأصبحت تحت الحماية البريطانية، ليتم تقديمها لليهود بعد ذلك.

وربط الشريف بين دور توماس لورانس في تحريض العرب ضد الخلافة العثمانية تمهيدا للاستيلاء على فلسطين وتفتيت الخلافة، وبين جاريد كوشنر الذي يجمع حاليًا العرب على مشروع صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.

Facebook Comments