كتب:حسن الإسكندرانى

 

واصل إعلام العسكر ،حلقات إلهاء المصريين عن كوارث الانقلاب،تارة بالشعوذة وأخرى بالفضائح الجنسية وأخرها بإعادة تدوير حكايات "عيدة الشيطان ".

 

وقامت الإعلامية بسمة وهبة ، باستضافة شخص غريب الهيئة والمظهر، وقدمته على أنه ” كاهن عبدة الشيطان ” على الهواء، من أجل محاورته أمام المشاهدين، وذلك خلال برنامج " هتكلم "، اعبر فضائية " القاهرة والناس " الجمعة، قالت أنها لم تستطع ذلك  زعما أنها لا تستطيع فهم وتفسير ما يقول من طلاسم.

 

ولمجاراة الموضوع ، ظهر كاهن عبدة الشيطان ويدعى فى الحقيقة أن أسمه "هانى" بشكل ومظهر مرعب ومخيف، وعلى يديه عدد من الرسومات مثل الصليب والعين السادسة وغيرها، وظل يتكلم بلغة غير مفهومة دون أن يفتح فمه.

 

فى سياق متصل، سخر رواد التواصل الإجتماعى والنشطاء وفنانون من ظهور تلك الصفحات والأشخاص وانتشرت بأسماء مختلفة ، منها صفحة تحت الأرض ، Satanism، عبدة الشيطان Devil Worshippers ، وعبدة الشياطين 666 ، وتقوم بنشر صور ومنشورات وطلاسم غير مفهومة يمكنها تخرب عقول الشباب الذى أصبح معظمه يستخدم صفحات التواصل الاجتماعى.

 

فى حين قال الفنان الكوميدي محمد هنيدي،عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقد  نشر صورة للكاهن، وصورة من فيلمه "يا أنا ياخالتي" لشخصيته الشهيرة "الخالة نوسة" والتي كانت تعمل بالدجل والسحر في الفيلم وتستعين بشخصية شهيرة تسمى "جاميكا"، وعلق على الصورة قائلًا: "عشت وشفتك على الفضائيات ياجاميكا". 

 

وعلق النشطاء ،فرد شادى عبد الحافظ، داهية ليكون بيتهيأ لهم ان لعبة عبدة الشيطان دي هتجيب نتيجة زي ما جابت في التسعينات ؟!وأضاف حسام حماد: عشنا وشوفنا ،كل يومين يطلعوا حاجه تشغل الناس حبه ،حسبي الله ونعم الوكيل  .وغرد علاء فياض: ماذا تحتاج منا داعش اكثر مما نقدمه لها .. دعاية مجانية عن عبدة الشيطان علي قناة القاهرة والناس ..  هو الاعلام اتهبل ولا ايه.

 

وغرد محمد سيد: ايه ده الاسبوعين اللي فاتوا كانوا بيتكلموا علي التحرش واغتصاب الأطفال وحسينا مصر كلها حمدي الوزير الاسبوع ده بقي بدايه عبده الشيطان بيييس.وأضاف: الإعلام المصري ده اوسخ حاجه في الدنيا لما بمسك ريموت التليفزيون بضرب نفسي بالجزمه.

 

Facebook Comments