كتب- أحمد علي: 

 

تظاهر ثوار المنوفية من طملاي وسروهين بمنوف وثوار كفر الشيخ من دسوق وثوار الشرقية من القرين والحسينية وأبو حماد وثوار شمال شيناء من بئر العبد ثوار الجيزة من المنصورية في خامس أيام أسبوع الوفاء للثورة ونظموا عددًا من التظاهرات المتنوعة ضمن موجة ثورة "حتى النصر" الممتدة لـ25 يناير الجاري بدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 

في الشرقية نظم الثوار عدة مسيرات سبقتها وقفات وسلاسل بشرية كما في أبو حماد والحسينية على طريق الحسينية – صان الحجر وأبو حماد أبو كبير، فيما نظم ثوار القرين مسيرة جابت عددا من شوارع وأحياء المدينة بمشاركة وتفاعل كبير من الأهالي، وسط ترديد الهتافات والشعارات المنددة بجرائم سلطات الانقلاب والمطالبة بالعودة للمسار الديمقراطي والإفراج عن جميع المعتقلين. 

 

وفي المنوفية نظم ثوار منوف من طملاي وسروهيت عدة تظاهرات رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تدعو الشعب المصري الحر والقوى الوطنية بالانتفاض والنزول إلى الميادين واللحمة مع الثوار لإنقاذ البلاد مما آلت اليه في ظل الانقلاب العسكري الدموي الغاشم. 

 

وفي كفر الشيخ ومن دسوق تقدمت أسر الشهداء والمعتقلين تظاهرة، رافعين صور ذويهم وشارات رابعة العدوية وأعلام مصر، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة وإعدام قائد الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء.

 

فيما نظم ثوار شمال سيناء من بئر العبد وقفات تندد بجرائم الانقلاب بحق أهالي سيناء وأحرار وحرائر مصر، وتطالب بوقف نزيف الانتهاكات والعودة للمسار الديمقراطي والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية ومكتسبات ثورة 25 يناير. 

 

 

http://bambuser.com/v/6049008

القرين 

http://bambuser.com/v/6049008

بئر العبد بشمال سيناء 

  http://bambuser.com/v/6048984  

طملاى منوف بالمنوفية 

http://bambuser.com/v/6049001

سروهيت منوف بالمنوفية

http://bambuser.com/v/6049043

دسوق بكفر الشيخ 

Facebook Comments