كالعادة، أعلن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أنه من يرغب فى استئجار مشروعات ينفذها الجيش فعليه التقدم ودفع الثمن.

وقال “السيسي”، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية غير ذات جدوى، اليوم الخميس، فى محافظة مرسى مطروح، أنه من يرغب من القطاع الخاص في العمل مع القوات المسلحة في استئجار الصوب “يتفضل، وينتج منها من القطاع الخاص معندناش مشكلة”.

وبلغة “التجار” قال المنقلب: “تعالى دي حاجتك، اشتغل وكل حاجة معمولة بشكل كويس، أجر الصوب 50 سنة وشغل الناس”.

فى الشأن نفسه، زعم اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى، مدير إدارة العسكريين المهندسين، إنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان بقاعدة محمد نجيب بمطروح.مردفا: أنه تم الاستعانة بالمكاتب الاستشارية وأساتذة الجامعات للوصول للتصميم الأمثل للهياكل المعدنية للبيوت الزراعية، مشيرًا إلى أن 8 شركات وطنية اشتركت فى تنفيذ المشروع لترشيد التكلفة النهائية، موضحًا أنه تم إنشاء سور من الدبش بارتفاع 4 أمتار لتأمين المشروع.

واستكمالا لهيمنة العسكر، استعراض اللواء عاصم عبدالله شكر مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، مجهودات توفير البنية الأساسية لمياه الري والشرب بالمشروعات الزراعية في مرسى مطروح.

وقال “عاصم”، خلال كلمته بفعاليات افتتاح المشروعات الزراعية بمرسى مطروح، اليوم الخميس، إن الزيادة السكانية وقلة الموارد المائية تسببت في زيادة الفجوة الغذائية، التي كانت هناك حاجة ملحة لترشيد استهلاك المياه.

موضحا أنه تم تكليف الهيئة الهندسية بإنشاء 4 آلاف بيت زراعي على إجمالي مساحة 20 ألف فدان في مدينة الحمام. زاعماً أنه جار الانتهاء من تنفيذ البنية الأساسية لمياه الري، وتم تخصيص خطوط المياه الرئيسية، ومحطات مياه الري الرئيسية وخزانات المياه، فضلا عن إسناد إنشاء مشروع البيوت الزراعية لـ576 بيتا زراعيا في العاشر من رمضان وتوفير مياه الري له.

Facebook Comments