في الوقت الذي امتنع فيه نظام الانقلاب بمصر بقيادة الطاغية عبدالفتاح السيسي عن إقامة جنازة شعبية أو رسمية تليق بمقام الرئيس الشهيد محمد مرسي باعتباره رئيسا راحلا كما يتعين أن يكون صلى ملايين المسلمين صلاة الغائب على روح الرئيس الشهيد، وتناقلت وسائل الإعلام آلاف المشاهد من كل بقاع الأرض لمدى الحب والتقدير الذي يحضى به مرسي في قلوب شعوب العرب والمسلمين.

في المقابل بات قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي طاغية تلعنه شعوب الأرض، وهو ما تجلى بوضوح في هتافات آلاف المغاربة والجزائريين مؤخرا، صارخين "لا إله إلا الله محمد رسول الله والسيسي عدو الله".

في هذا الإطار، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لهتافات الجماهير المغربية ضد المنقلب السيسي، أثناء التظاهرات التي شهدتها العاصمة المغربية الرباط، أمس الأحد، ضد خطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وورشة المنامة المخصصة لدعمها.
.

ttps://twitter.com/AhmedElbaqry/status/1142770661145874433

وجاء الهتاف مماثلاً لهتاف جماهير الجزائر الذي انتشر منذ يومين: "لا إله إلا الله، السيسي عدو الله"، حيث اعتبر متظاهرو المغرب، السيسي جزءا رئيسيا من خطة "صفقة القرن".
وانتشر الفيديو بصورة واسعة على مواقع التواصل في مصر والعالم العربي.

الحقوقي والمحلل السياسي أسامة رشدي كتب على تويتر: "‏ومن ‎#المغرب الشقيق أيضا تهتف الجماهير: لا إله إلا الله.. ‎#السيسي_عدو_الله.. لقد بات ‎#السفاح_السيسي كالشيطان تلعنه كل الشعوب لن يستطيع الطغاة كتابة التاريخ بالأكاذيب وتلفيق الاتهامات للشرفاء. #الرئيس_الشهيد_مرسي هو الذي أدانكم وهو الذي وضعكم في مزبلة التاريخ".

واستشهد الرئيس الشرعي أول رئيس منتخب لمصر الأستاذ الدكتور محمد مرسي عصر الإثنين 17 يونيو، أثناء جلسة محاكمة باطلة على يد قضاة الانقلاب.

. كان الرئيس مرسي قد تحدث أثناء هذه الجلسة لمدة خمس دقائق أكد خلالها أنه سيحافظ على هذه البلاد حتى أخر يوم في عمره. ونحسبه قد صدق في وعده.

ttps://www.youtube.com/watch?v=H-LqLA1YVZ4&feature=youtu.be

أما الإعلامي معتز مطر فغرد على حسابه مشيراً غلى ذاك المقطع.. آلاف المغاربة يهتفون ضد #السيسي : لا إله إلا الله والسيسي عدو الله ويودعون الرئيس الشهيد #محمد_مرسي.

ولخص أسامة، المشهد: "‏في تونس مسيرات غاضبة تهتف ضد السيسي.. في الجزائر مسيرات غاضبة تهتف ضد السيسي.. هتفوا السيسي عدو الله.. في المغرب هتفوا السيسي عدو الله.. في الأقصى الآلاف يجهرون بالدعاء للرئيس الشهيد بإذن ربه ويدعون على السيسي".
وغرد جابر المري "‏المغرب والجزائر جمعهما هتاف واحد وكره شخص واحد.. الشعب الجزائري في مظاهرات الجمعة إللي فاتت هتافهم لا إله إلا الله السيسي عدو الله.. الشعب المغربي في مظاهرات النهاردة لا إله إلا الله السيسي عدو الله.. الحكومات قذرة مش الشعوب".

وقالت "نور الصباح": "‏‎#مرسي_الإنسان.. لا إله إلا الله والسيسي عدو الله.. ده هتاف إخوانّا الأحرار في المغرب والجزائر سبحان الله في الوقت اللي النظام الفاشي منع الصلاة على الدكتور مرسي فتمت صلاة الغائب عليه في مشارق الأرض ومغاربها والدعاء له والدعاء على السيسي أمام السفارات المصرية في الخارج".

وكتب عبد الله مجاهد: "‏الشعب المغربي بالرباط يرفض مؤامرة صفقة القرن ويهتف ضد السيسي صهيوني. #المغرب". وأشار جمال محمد: "‏في الوقت اللي أحمد موسي والنظام في مصر نظموا بطولة لشتم وتوبيخ أبو تريكة والإخوان.. الشعب المصري وجمهور ‎#السنغال الشقيق ومعاهم بلاد ‎#المغرب العربي كافة يهتفون (لا إله إلا الله) والسيسي عدو الله.. سبحان الملك في ملكه (ومن يهن الله فما له من مكرم)".

وشكرهم محمد أمين: "‏يوم مغربي بامتياز بداية من هتاف أبو تريكة والفوز في الدقيقة الأخيرة والمظاهرات ضد صفقة القرن وهتاف لبيك يا أقصى والدعوة على السيسي.. شكرًا للأخوة المغاربة.

يشار إلى المتظاهرون المغاربة قد أدوا صلاة الغائب على الرئيس الراحل محمد مرسي الذي وافته المنية يوم الإثنين الماضي خلال جلسة محاكمته فى هزلية "التخابر".

كما رفع المتظاهرون شعارات ضد عبد الفتاح السيسي، الذي انقلب عليه واستولى على الحكم، منددين بحكم العسكر.

Facebook Comments