كتب – جميل نظمي

تداول عدد من النشطاء مقطعًا مصورًا لشاب مصري، يتسول بجوار محطة مترو بالنمسا، على أنغام أغنية "بشرة خير" التي أطلقها المطرب الجسمي، تيمنا بالسيسي الذي قاد أكبر مجازر ضد الإنسانية ضد الشعب المصري، منذ انقلابه على الشرعية وارادة الشعب المصري.

يذكر أنه منذ انقلاب السيسي في 3 يوليو 2013، وتدهورت الأوضاع المعيشية في مصر بصورة غير مسبوقة، رغم تلقي الانقلاب مساعدات ومنح مالية من دول عربية وغربية تجاوزت الـ100 مليار دولار..تم اخفائها بعيدا عن الموازنة، لحساب قيادات المجلس العسكري.

وآثر سياسات الفشل الاقتصادي التي يديرها السيسي وضباطه، زادت نسبة الفقر لتصل نحو 80% من الشعب المصري، وانتحر أكثر من 749 مصريا، وحلت مصر في أدنى التصنيفات العالمية للشفافية، وحرية الاقتصاد، وحرية التعبير.

كما زادت الديون المصرية في الموازنات لتصل إجمالي نسبة الديون لنحو 90% من الدخل القومي، مما يضع البلاد على مشارف إعلان الإفلاس وعدم القدرة على سداد الديون.

إلى جانب ارتفاع أسعار السلع والخدمات بنسب تجاوزت 40%، فيما سجل الدولار أعلى معدل له في التاريخ في مصر، بتجاوزه حاجز الـ10.40 جنيهات في مصر، ما تسبب في هروب عشرات الشركات الأجنبية وهروب الاستثمارات، واختفاء أكثر من 1800 نوع من الأدوية الأساسية.

ووصل الأمر لإعلان عدد كبير من الأسر بيع أبنائها لكي تأكل، بجانب تزايد جرائم القتل والسرقة ومافيا تجارة الأعضاء.. وتهديد كثير من الدول الأوربية بوضع مصر في قائمة الدول غير الآمنة.. فهل السيسي فعلا "بشرة خير" للمصريين؟!

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, “script”, “facebook-jssdk”));

تسول على أنغام بشرة خير في أوروبا

#رصد | تسول على أنغام "بشرة خير" بجوار محطة مترو في العاصمة النمساوية #فيينا

‎Posted by ‎شبكة رصد‎ on‎ 8 أبريل، 2016

 

Facebook Comments