كتب حسن الإسكندراني:

فيما يعد تمهيداً من الانقلاب لتقديه "مدنياً" بلباس شيك "بدلة كاملة"، ظهر اللواء محمد العصار، كى يتم تصديره على أنه يتدخل في كل شيء وينتج كل شيء من احتياجات المصريين حتى أنه قال في حواره أن دور وزارة (الإنتاج الحربي) توفير كل مستلزمات الشعب والقوات المسلحة معا..!

ويبدو بوضوح أن العصار يتم تصديره لقبوله في منصب كبير ربما يكون رئاسة الوزراء خلفا لاسماعيل ولذلك تم تأجيل التعديل الوزاري برمته.

وتحدث العصار عن كيف أن وزارته هي التي قامت بتنقية بطاقات التموين وحذف المواطنين، وأن الوزارة تقوم بعمل منظومة كاملة بهذا الشأن.. وكيف أن الوزارة أنتجت 40 مليون عداد مياه وكهرباء تعمل الآن، وأنها في سبيلها لإنتاج مليون عداد مياه حديث.

وأفصح العصار أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لإقامة مصانع للسرنجات ومصنع للمحاليل وأدوية الأورام، وآخر لأمصال إنفلونزا الطيور، ومصانع لألبان الأطفال. واعتبر العصار أن تلك المهام للإنتاج الحربي أمن قومي!

وتطرق العصار لأزمات السكك الحديدية وطرق حلها وقال انه جار تطوير 296 مزلقان سكة حديد، بالإضافة لتصنيع 700 عربة سكة حديد محليًا بالتعاون مع شركات أجنبية .ولم يترك العصار مجالا إلا وتحدث فيه حتى الصرف الصحي والأسمدة والزراعة .

وقال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي فى حكومة الانقلاب، إن مصانع الإنتاج الحربى تهدف إلى الربح المعقول، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر الدولار.

وأضاف "العصار"، خلال حواره مع برنامج "حلقة وصل"، الاثنين، على فضائية "أون لايف"، حول مكاسب مصانع الوزارة بقول: "بس إحنا بصراحة بنكسب، ولازم نكسب، بس المكسب بيبقى معقول جدا".

أهل الشر
وأضاف العصار، أن تعاون الوزارة مع كافة الوزارات في المشروعات القومية؛ لا يجعلها تحيد عن دورها الرئيسي وهي تصنيع الأسلحة، موضحًا أن الوزارة بها 20 شركة، منها 17 مصنعا للمنتجات العسكرية والمدنية وشركة للإنشاءات ومركز أبحاث متطور.

 وتابع -خلال حواره- إن معدل الأجور للإنتاج في مصانع الإنتاج الحربي تتخطى 56% وفي بعض المصانع وصل حجمها إلى 200% نسبة إلى الإنتاج، مضيفًا: "يعني لو هنصنع حاجة بـ100 جنيه، في بعض المصانع بتكلف أجور عاملين 56 جنيها، وفي بعض المصانع الأخرى 200 جنيه أجور عشان نصنع منتج بـ100 جنيه".

وأشار وزير الانتاج الحربي، إلى أن مصانع الوزارة تقوم بتصنيع الأسلحة ولا تتخلى عن دورها ولكن لا يتم الإعلان عن ذلك؛ لأنها ليست مجالًا للحديث في وسائل الإعلام.

من الألف للياء 

 

وأكد اللواء العصار، أن الوزارة كثفت تصنيعها من المنتجات المدنية، وأبرمت العديد من المشروعات وبروتوكولات التعاون مع 21 وزارة و40 جهة.

وكشف عن أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لإقامة مصانع للسرنجات، ومصنع للمحاليل، ومصنع لأدوية الأورام، وآخر لأمصال إنفلونزا الطيور، إضافة إلى مصنع لألبان الأطفال، مشددًا على أن هذه الأدوية بمثابة أمن قومى ووجودها ضرورى لتلبية احتياجات المواطنين.

 
فضلاً عن تطوير 296 مزلقان سكة حديد، إضافة إلى تصنيع 700 عربة سكة حديد محلياً بالتعاون مع شركات أجنبية، مضيفا: "نعمل فى ملف بطاقات التموين والتحكم فى المنظومة التموينية أيضا".

إلى الفيديوهات كاملة فى حلقة الاثنين

Facebook Comments