سلَّط تلفزيون قناة وطن الضوء على ما يتعرض له عمال مصر بعدد من المصانع من مظالم بسبب الفساد، ما دفعهم إلى الاعتصام والمطالبة بالإصلاح والحصول على حقوقهم.

وعرض الإعلامي جلال جادو، فى برنامجه عرق الجبين مساء أمس الخميس، بعضًا من مشاهد الاعتصامات، بينها اعتصام عمال الشركة المصرية العامة للمباني، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

كما نقل مطالب اعتصام عمال غزل ونسيج المنيا، والتي من بينها المطالبة برفع بدل غلاء المعيشة من 10 إلى 200 جنيه، وضم العلاوة الاجتماعية وقدرها 200 جنيه إلى الأساسي، وصرف الأرباح السنوية من 5 شهور إلى 6 شهور ونصف، ورفع حافز اليومية من 225 إلى 300 جنيه.

أيضًا يطالب العمال بالتسوية لأصحاب المؤهلات ومنحهم العلاوات الخاصة بذلك، وإصلاح أرضيات المصنع والإنارة، وتحسين ظروف العمل، وحصولهم على الإجازات فى موعدها، وعدم توغل سلطة الإدارة بما يخالف القانون، وتطبيق الحافز الإداري وقدره 75 جنيها على جميع العاملين، واحتساب أجر عمال اليومية بالإنتاج، وعمل عقود لأصحاب عمال اليومية وتثبيتهم.

وأكد جادو أن العمال ليسوا وحدهم، وأن اتحاد عمال مصر الديمقراطي شكل لجنة لمتابعة اعتصام عمال غزل ونسيج المنيا للوقوف على ما يحدث، ومساندة العمال فى اعتصامهم حتى الحصول على كافة حقوقهم.

 

Facebook Comments