كتب- حسن الإسكندراني:

 

أكدت الدكتورة نيفين قباج، مساعد وزير التضامن الاجتماعي في حكومة الانقلاب، أن الوزارة لم تعد تستخدم مصطلح معاش بشكل عام باعتباره أموالا مدى الحياة.

 

وزعمت قباج فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون" اليوم الثلاثاء-، أن التضامن قام بالصرف على 491 ألف مستفيد من ذوى الاحتياجات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة ومعاش التضامن لـ92.200 ألف من كبار السن.

 

وتابعت:  إن برنامج تكافل وكرامة لا يعطي أموالًا مدى الحياة إلا لغير القادرين عن العمل، لافتًا إلى أن هناك نوعين من الإعاقة الأول الذي لا يستطيع أن يعمل ويحصل على معاش مدى الحياة، والثاني من لديه إعاقة شديدة يحصل على معاش تكافل وكرامة ويقدر بـ350 جنيهًا.

 

وأوضحت أن هناك أنواعًا من الدعم الأخرى من خلال دعم التموين والرعاية الصحية وركوب المواصلات مجانًا حتى يتم زيادة المعاش عن 350 جنيهًا، لافتًا إلى أنهم يطالبون غير القادرين بأي إيصالات للكهرباء للتأكد من قيمة استهلاكه للكهرباء والتي على أساسها يتم تحديد مستوى معيشته.

 

جدير بالذكر أن حكومة الانقلاب قد بدأت مشروع تكافل وكرامة برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ،زعمت فيه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقراً، والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية، من خلال تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة.

Facebook Comments