أعلنت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج عن تقدم مستثمر واحد بكراسة الشروط والمستندات لمزاد بيع قطعة أرض بمدينة النزهة بمساحة 22 ألف متر مربع.

وقالت الشركة في بيان لها: إن 5 مستثمرين اشتروا كراسة الشروط اعتذر اثنان منهم وتقدم واحد ولم يتقدم الاثنان الآخران، مشيرة إلى حصولها على موافقة قيادة المنطقة الشمالية العسكرية لطرح الأرض للبيع.

وأضافت أنها تلقت خطابًا من محافظة الإسكندرية يفيد بأن قطعة الأرض المطروحة بالمزاد تقع شمن مخطط الأراضي الواقعة على محور ترعة المحمودية بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لحكومة الانقلاب.

https://www.facebook.com/watch/?v=522148598517629

 

خسائر متتالية

وفي سياق متصل تضاعفت خسائر شركة الإسكندرية للغزل والنسيج بنحو 10 مرات خلال النصف الأول من العام الماضي، وأوضحت بيانات الشركة أن الخسائر بلغت 43 مليونا و700 ألف جنيه مقارنة بـ4 ملايين و200 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي 2017-2018.

وأرجعت الشركة تفاقم خسائرها إلى تكلفة خروج العاملين للمعاش المبكر خلال الأشهر الستة المذكورة التي وصلت إلى 38 مليونا و240 ألف جنيه.

وقدمت الشركة خلال العام الماضي 30 شهرا مكافأة على الأجر الشهري الشامل للعاملين مما أدى إلى خروج نحو 400 عمل كمرحلة أولى كلفت الشركة 25 مليون جنيه.

https://www.facebook.com/watch/?v=770464146748848

 

تركيع الاقتصاد

بدوره، قال الدكتور مصطفى شاهين، أستاذ الاقتصاد بجامعة أوكلاند الأمريكية: إن مصر تعاني منذ أكثر من ربع قرن بسبب إجراءات الخصخصة في عهد المخلوع حسني مبارك والتي أنتجت آثارا سلبية في كل القطاعات، سواء فيما يتعلق بانخفاض الناتج القومي في مصر وارتفاع نسبة البطالة وعانى الشعب المصري من ارتفاع جنوني في الأسعار ولم يتحسن مستوى الخدمات المقدمة من الشركات.

وأضاف شاهين في مداخلة هاتفية لقناة “وطن” أن قطاع الأسمنت مثلا لم يشهد أي تحسن يذكر في الأسعار بل تضاعفت الأسعار ما يقرب من 5 مرات وكذلك قطاع الحديد والصلب، تضاعفت الأسعار فيه ما لا يقل عن 7 مرات عما كانت عليه قبل الخصخصة.

وأوضح شاهين أن إجراءات الخصخصة التي تنفذها حكومة الانقلاب بتعليمات من عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، تأتي ضمن مخطط لتركيع الاقتصاد المصري وتدمير قدراته والقضاء على مقوماته التي تسمح باستيعاب أي ظاهرة للبطالة في مصر.

https://www.facebook.com/watch/?v=2471866582890462

 

Facebook Comments