كتب- رامي ربيع:

 

سخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من حجب الإدارة الأمريكية المعونات المقدمة للانقلاب العسكري بسبب انتهاكات نظام العسكر في مجال حقوق الإنسان.

 

واستعرض الإعلامي احمد العربي خلال برنامجه "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين تعليقات عدد من النشطاء حول هذا الموضوع.

 

في البداية قالت دعاء مصطفى عبر حسابها على "فيس بوك":"أمريكا تجمد 290 مليون مساعدات لمصر عشان في انتهاكات لحقوق الإنسان.. السيسي هينفوخنا".

 

وقال إكرام الجزار في تدوينة عبر حسابه على "فيس بوك":"شعب مصر يستقبل خبر قطع المعونة الأمريكية بلا مبالاة لأنها أصلا لم تصل إليه أبدا".

 

وحذر محمود العناني عبر صفحته على "فيس بوك" من حجب المعونات قائلا:"مش عايز أصدمكم يا جماعة بس الملايين العسكرية اللي منعها ترامب عن مصر السيسي هيلمها منكم واحد واحد".

 

وقال صاحب الحساب عمر عمر على "تويتر":"طارق العوضي "أمريكا مش هتقطع المعونة عن مصر هما بس عاوزين حاجة من مصر ومصر اتلكعت شوية فطلعوا لهم ورقة حقوق الإنسان (كالعادة)".

 

بدوره سخر عبد الرحمن محمد من رد فعل حكومة السيسي وقال عبر صفحته على "تويتر":"قالك مصر اتقمصت بعد تجميد جزء من المعونة الأمريكية فلغينا لقاء جاريد كوشنر مع سامح شكري.. بس هيقابل السيسي عادي".

 

وقال خالد السيد في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "خصموا ربع المعونة الأمريكية أظن آن الأوان نفرج عن قائد الأسطول التاسع".

 

 

  

 

 

 

Facebook Comments