نشر الفنان عبد الله الشريف، حلقة جديدة من أحدث إبداعاته على موقع “يوتيوب” بعنوان “حسن البنا”، استعرض فيها قصة حياة الإمام مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

الحلقة شاهدها على قناته على اليوتيوب ما يزيد على نصف مليون مواطن خلال أقل من 24 ساعة، فور نشرها مساء أمس الخميس، حيث ذكر نشأة الإمام في قرية شمشيرة التابعة لمركز المحمودية في البحيرة، في 14 أكتوبر 1906.

وأشار إلى أن والده الشيخ أحمد عبد الرحمن البنا، كان مأذونًا وإمام مسجد، ويعمل بإصلاح الساعات، وكيف أن الإمام منذ أن كان طفلا صغيرا، 12 سنة، كوّن جمعية منع المحرمات، إلى أن أسس جماعة الإخوان المسلمين في 23 مارس 1928،  وكوّن أول شعبة للإخوان المسلمين بالإسماعيلية، ثم نقل دعوته إلى القاهرة في 1932، وفى عام 1936 أصبح للإخوان المسلمين 50 شعبة.

وبالتزامن مع الثورة الفلسطينية التي قامت في نفس العام، برز دور الإخوان في نصرة القضية الفلسطينية، ما أسهم في انتشار دعوتهم إلى الدول الإسلامية الأخرى، حتى وصلت شعب الإخوان خلال 3 سنوات بعد اندلاع الثورة الفلسطينية إلى 300 شعبة في السودان وسوريا ولبنان وفلسطين وغيرها.

واختتم الشريف الحلقة بالإشارة إلى أن جمال عبد الناصر كان أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا تخصيص حلقة خاصة للحديث عن هذا الأمر.

فيسبوك