تبث قناة الجزيرة الإخبارية، اليوم الأحد، أول صور ولقطات حصرية حصلت عليها من داخل بيت القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، الذي تركزت فيه التحقيقات التركية حول مصير جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

يأتى هذا الانفراد ضمن برنامج “ما خفي أعظم”، الذي يقدمه الصحفي الاستقصائي تامر المسحال.

تتضمن الحلقة التحقيقية التي تحمل عنوان “أين الجثة؟” مشاهد ووثائق تعرض للمرة الأولى، فضلا عن شهادات حصرية تكشف خفايا جديدة في القضية.

ونجح التحقيق في التوصل إلى نتائج التحقيقات التركية، والتقاء أعضاء فريق البحث الجنائي الذين دخلوا القنصلية وبيت القنصل، كما تتضمن الحلقة مقابلة خاصة مع خطيبة جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، التي تكشف تفاصيل جديدة عن مجريات الأحداث قبل دخول خاشقجي مقر القنصلية في الثاني من أكتوبر الماضي.

مملكة الأسرار

فى سياق متصل، تعرض قناة “سي إن إن” برنامجًا بعنوان “المملكة العربية السعودية مملكة الأسرار”، تسلط فيه الضوء على التاريخ المعقد للعلاقات السياسية بين الولايات المتحدة والسعودية، ومقتل خاشقجي وتأثيراته على العلاقة بين البلدين.

يأتي ذلك في وقت تعمل فيه قناة “العربية”، التابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمنفذة للأجندات الإماراتية، على إعداد فيلم عن جمال خاشقجي يهدف لتشويه صورته، وتحاول من خلاله إلصاق تهمة تلقيه تمويلا من قطر، وأنه على تواصل مع أطراف لها علاقة بالدوحة.

Facebook Comments