بثَّت قنوات اليوتيوب عددًا من الحلقات، مساء الخميس، ناقشت خلالها عددًا من الموضوعات التي تستحوذ على اهتمام المشاهدين يوميًّا، في التقرير التالي نرصد جديد الفيديوهات.

فخر العرب ولكن

الفنان الساخر محمد باكوس، نشر حلقة جديدة من أحدث أعماله على موقع “يوتيوب” تحت عنوان “فخر العرب ولكن”.

وأشار باكوس إلى أنَّ محمد صلاح أصبح قوة ناعمة لمصر، وثروة قومية، ونموذجًا فريدًا لشخص موهوب لم يكتفِ بموهبته، لكنه حدد أهدافه واجتهد حتى حقّقها.

وأوضح أن “صلاح” حين طلب احترام خصوصيته يوم العيد من قِبل الصحفيين، جاء بثقافة جديدة على المجتمع المصري، مشيرا إلى صعوبة تغيير ثقافة شعبٍ.

وقال إن تدافع الصحفيين والجماهير على مقابلة صلاح ومتابعة أخباره هي ضريبة للشهرة والنجومية، التي يجب أن يتحملها “الملك المصري” بصدرٍ رحبٍ.

سيناء تحت خط الجمبري

الفنان والأخصائي النفسي المصري تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، بثَّ حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على صفحته بموقع “يوتيوب”، تحت عنوان “سيناء تحت خط الجمبري”.

وأشار جمال، خلال الحلقة، إلى الهجمات المسلحة المتكررة على حواجز الجيش والشرطة المصرية في سيناء، والتي أدت إلى مقتل المئات من الضباط والجنود، وكيفية تعامل السلطات مع هذه الهجمات.

العصيان في السودان

الفنان الساخر عبد الله الشريف بثَّ حلقة جديدة على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “العصيان”.

وتطرق الشريف، خلال حلقته، إلى الأوضاع الأخيرة في السودان، بدءًا من المظاهرات التي أدت إلى عزل الرئيس عمر البشير، مرورًا بالمفاوضات بين قوى المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي حتى فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش.

واستعرض الشريف بداية تأسيس قوات الدعم السريع التي تخضع لسيطرة نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو، الملقب بـ”حميدتي”، والاتهامات الموجهة لها بارتكاب جرائم حرب في دارفور، ودورها في فض الاعتصام الأخير، وعلاقة “حميدتي” بالسعودية والإمارات.

فيسبوك