كتب حسن الإسكندرانى:

ليلة سوداء عاشها إعلاميو الانقلاب، ليلة الاثنين، عقب الحكم بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير" بيضاء على منصات التواصل والمغردين والنشطاء، بعد تصدر وسم #تيران_وصنافير_مصرية قائمة الأكثر تداولاً.

دشن مغردون، وسمي #مليون_توقيع_لمحاكمة_السيسي، و#السيسي_خاين_بحكم_محكمة، فوصلا إلى قائمة الأكثر تداولاً لليوم الثانى على التوالى، ردًا على إجرام العسكر بمحاولاتهم بيع مصر بالقطعة.

توزان كاذب
وشهدت فضائيات موالية للانقلاب، أمس الاثنين، محاولات خبيثة لبث روح الوطنية الزائفة للمصريين، من بينها "وائل الإبراشي"، والذى قام بالاحتفال والأغاني، وعرض في مقدمة حلقته من "العاشرة مساء" على فضائية "دريم 2"، أغنية "مصر اليوم في عيد" للفنانة شادية، ليحقق الوحدة الوطنية حسب قوله، بعد حالة من التخبّط والبلبلة التي أصابت المصريين، حول تبعية تيران وصنافير، وحسم القضاء لها بحكم أمس.

فى حين اسود وجه إعلامى المخابرات "أحمد موسى"، والذى بدا حديثه فى برنامجه" على مسئوليتى" عبر فضائية "صدى البلد"، برسالة تخويف للمصريين من تبعات الحكم، فقال: "السعودية فيها ناس بتسخن بعد الحكم.. وممكن تلاقي الاتنين ونص تلاتة مليون مصري اللي شغالين في السعودية عندك في مصر".

وتابع موسى: "والخليج كله ممكن يعمل زي السعودية وتلاقي 7 ملايين مصري رجعوا.. هتتعامل معاهم إزاي؟"، مضيفًا: "ولو رحنا تحكيم دولي الحكم بتاع النهاردة محلي مالوش أي قيمة.. وجهز بقى ورقك ومستنداتك".

 أما فليسوف الغبره الانقلابي أحمد المسلمانى، فقال في برنامج "الطبعة الأولى" على فضائية "دريم 2": "فتنة تيران وصنافير" استدراجًا إسرائيليًا لمصر والسعودية للدخول معها في حرب، قائلاً "افرض احتلت إسرائيل الجزر بعد تسليمهما للسعودية هيكون الوضع إيه؟".

وأضاف، أن إسرائيل تهدف من محاولاتها جر مصر إلى صراع عسكري هي غير مستعدة له، وهو بمثابة مؤامرة جديدة على مصر، بعد فشل المؤامرة الأولى في 30 يونيو، حسب قوله.

السوشيال ميديا يكسر الخوف
فى المقابل كانت منصات مواقع التواصل "فيس بوك" و"تويتر"، لها طعم آخر، حيث غرد الرواد والنشطاء فرحًا على حكم المحكمة،

فقال "مغرد صعيدي": "لما الشعب يكون الدليل سيحاكم على انقلابه على الشرعية، سيحاكم على قتل الشباب في جميع الجمهورية #السيسي_خاين وكلنا عارفين #السيسي_خاين_بحكم_المحكمة".

وكتب البرلماني السابق حاتم عزام: "حيثيات حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية تيران وصنافير تصلح كقاعدة لمحاكمة السيسي وحكومته بتهمة الخيانة العظمى #السيسي_خاين_بحكم_المحكمة".

واعتبرت شيماء "#السيسي_خاين_بحكم_المحكمة، على كل من أقسم وأكد أن الجزر سعودية أن يتوارى خجلاً وما يوريناش وشه تاني، ويشوف حاجة يعملها بعيد عن الإعلام والسياسة".

وعلق عادل: "#السيسي_خاين_بحكم_المحكمة، اللي ما صان العرض والدم صعب يصون الأرض".

وغرد حسين أبوصالح: وهذه الخريطة وحدها تكفي لإعدام قادة الانقلاب مع نشر لصورة خريطة مصرية تيران وصنافير.

أما سلسبيل فقالت: خنت فحكمت فقتلت فبعت فخوفت.. فشنقًا ستموت يا #سيسي.

Facebook Comments