كتب- أحمدي البنهاوي:

 

يكنُّ المحترفون في مصر من مختلف الأجيال الإحترام والتقدير للكابتن محمد أبو تريكة نجم مصر والنادي الأهلي، الذي وضعته سلطة الإنقلاب على رأس 1500 عالم واقتصادي وعضو في الإخوان المسلمين، أضخم كيان في مصر والعالم العربي والإسلامي معارضة للديكتاتورية وحكم الفرد.

 

وكان الكابتن مصطفى عفروتو، لاعب النادي الأهلي السابق ونادي الإتحاد الحالي، الأكثر  استياء من الإساءة التي صدرت من أحد الإعلاميين على أمير القلوب محمد أبوتريكة والذي يطلق على هذا الإعلامي انه من الإعلاميين الكبار ولكنهم "صغار" على حد تعبيره.

 

وأشار عفروتو إلى أن اللاعب الخلوق محمد أبوتريكة، "نجم نجوم مصر ومن الطبيعي ان تتبعه كاميرات الصحافة المصرية كلها وان ساحر الكرة المصرية ليس بحاجة الى عمل "شو إعلامي" لأنه ليس بحاجة لهذه الأفعال".

 

وقال عفروتو على أبوتريكة من الشباب المكافح والناس الغلابة التي بتحس بالغلابة اللي زيها، واشترى لنا "كنج" أحذية رياضية في وقت كان الحذاء ثمنه 3 آلاف جنيه، دون طلب أو منة، موضحا أن هذه الأفعال التي تصدر من تريكة نابعة من كونه لاعب انسان وانه حاسس بألام الناس من الفاجعة التي اصابتهم كونه واحد منهم، وذكر له الكثير من المواقف التي تذكرها له عفروتو والتي تحمل الكثير من الأفعال الانسانية والتي لم تكن تعلن للصحافة مؤكداً ان أمير القلوب سيحزن من ذكر عفروتو لهذه المواقف".

 

– عفروتو أفعال أبو تريكة أكبر من كلام الناس عنه

غالي ومتعب

 

وكشف حسام غالي وعماد متعب لاعبا النادي الأهلي عن الحديث الذي دار بينهم وبين أيقونة القلعة الحمراء محمد أبو تريكة قبل لقاء القمة أمام الزمالك في كأس السوبر المصري في لقاء مع منى الشاذلي، إعلامية الإنقلاب على قناة "سي بي سي".

 

وتحدث حسام غالي مع "الشاذلي" قائلا:"على مدار السنين هناك أشخاص يظهرون في الفترات "الحلوة" الجيدة فقط"، و"لكن أبو تريكة يظهر دائما في وقت "الوحش" الصعاب وحينما احتجناه كان موجودًا بجانبنا".

 

وأضاف"عندما قابلني تريكة في المران أول كلمة قالها لي لماذا يسيطر الحزن عليكم؟ ستعودون بكأس السوبر".

 

وأردف"بعد المباراة حدثني وهنأ الفريق كله من خلالي".

 

وأشاد غالي بتريكة قائلاً: "لو تحدثت عنه حتى عام قادم لن أوفيه حقه".

 

أما متعب فقد تحدث"داخل الملعب هناك تريكة واحد فقط ولن يتكرر مرة أخرى، هذه حقيقة ولا بد من الاعتراف بها".

 

وأضاف"عندما شعر تريكة إننا نحتاجه جاء إلينا وهذا أعطى قوة لنا ولكل اللاعبين وهذا هو قيمته خارج الملعب".

 

وكان أبو تريكة قد قام بزيارة مران الأهلي قبل عدة أيام من لقاء السوبر والذي توج به الفريق الأحمر على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين في الإمارات العام الماضي.

 

كلام متعب وغالي عن أبوتريكة

نص أبو تريكة

 

وأبرزت صحافة الإنقلاب تصريحات نجم الزمالك اللاعب عمر جابر الذي اتهمه مرتضى منصور أنه "إخوان" ورد "جابر" على الإعلامي "الإبراشي" قائلا: "نفسى أكون "نص" محمد أبو تريكة.. وأنا مش إخوانى".

 

وأعرب عمر جابر، لاعب نادى الزمالك، عن فخره بتشبيهه بالنجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلى المعتزل، قائلاً: "نفسى أكون نص أبو تريكة، من الناحية الأخلاقية والكروية".

 

وعن اتهامه بأنه خلية إخوانية نائمة قال عمر خلال حواره ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2: "ازاى أكون إخوانى وأنا جايب أوكا وأورتيجا وتامر حسنى فى فرحى، ما افهمش في السياسة ولا لي فيها".

 

عمر جابر: نفسي أبقى نص أبو تريكة.. وأنا عشان بصلي وبقرأ قرآن أبقى إخوان؟!!

 

حرية الانتماء

 

وقبل أشهر قليلة كان اللاعب المعتزل أحمد حسن، النجم السابق لمنتخب مصر، من بين المحتفلين مع أبو تريكة في عيد ميلاد الأخير، وصور أولاده إلى جوار أولاد أبو تريكة، وعلق في حوار أيضا مع وائل الإبراشي الذراع الإنقلابي المعروف، على التصريحات التي هاجم فيها اللاعب أحمد حسام ميدو، اللاعب محمد أبو تريكة، قائلًا: "أي لاعب أكيد ليه انتمائه السياسي، وكل واحد حر لو احنا بنتكلم عن حرية وديمقراطية، ولكن طول ما اللاعب بيحتفظ بالانتماء ده لنفسه، بدون تحريض على شئ ما، إذن مفيش حق لأي حد إنه يتطاول عليه".

 

وأضاف حسن، "بالنسبة لهجوم ميدو على أبو تريكة، فأنا شايف إن دي حاجة يُسأل فيها ميدو، وأي لاعب يقول كلام في حق لاعب آخر، فهو المسؤول عنه، ويتحمل توابعه". 

 

أحمد حسن بيخرس وائل الابراشي بعد قوله أبو تريكة اخواني من حق ابو تريكة يأيد الاخوان دي حرية رأي

Facebook Comments