تتواصل معاناة المصريين واستغاثاتهم بشكل يومي مع تصاعد خطير لمؤشر إصابات فيروس كورونا المستجد (المسبب لمرض كوفيد-19) في البلاد، لتأخذ الشكاوى أشكالًا وأبعادًا متباينة وأحيانا مؤسفة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر سيدة مصابة بفيروس كورونا تطلق نداء استغاثة بعد خلو استقبال المستشفى الأميرية بالإسماعيلية من الأطباء.

وأضافت أنها تعاني صعوبة في التنفس والتهابا في الحلق وتكسيرا في العظام، مضيفة أن مسئولي المستشفى لا يردّون على نداءات المواطنين، موضحة أن هناك العديد من الحالات التي تدهورت حالتها الصحية دون أن تتحرك إدارة المستشفى.

شاهد | مواطنة مصرية مصابة بفيروس كورونا تطلق نداء استغاثة بعد خلو استقبال المستشفى الأميري بالإسماعيلية من الأطباء #المسائية

شاهد | مواطنة مصرية مصابة بفيروس كورونا تطلق نداء استغاثة بعد خلو استقبال المستشفى الأميري بالإسماعيلية من الأطباء #المسائية

Posted by ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ on Saturday, June 13, 2020

وفي الإسماعيلية أيضًا، بكت مواطنة أخرى على أمها المصابة بكورونا، قائلة: “بالله عليكم ادعوا لأمي هتروح مني، مليش غيرها، أنا مش عارفة أتكلم مع حد لأننا معزولين في البيت عشان احنا من المخالطين ليها، مش عايزة غير إنكم  تدعولها بالشفاء وإنها ترجعلنا بالسلامة”.

استغاثة ابنة مصابة بكورونا: "ادعوا لأمي"

"بالله عليكم ادعوا لأمي هتروح مني".. استغاثة وبكاء ابنة سيدة مصابة بكورونا في الإسماعيلية

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 13, 2020

وفي مستشفى ناصر بشبرا الخيمة، الواقعة في نطاق القاهرة الكبرى، استغاثت مواطنة بدموعها في محاولة لإنقاذ أبيها بعدما لم تجد من يسعفه.

وقالت باكية: “بقالنا ساعة قاعدين مفيش حد مش لاقية ولا دكتور يكشف على والدي، الدكاترة مش موجودين اقفوا معايا أرجوكم والدي في غيبوبة سكر، طب نرميه؟ نموته يعني؟ يرضي ربنا كده يتبهدل”؟

استغاثة مستشفى ناصر العام

"طب نرميه؟ نموته".. فتاة تبكي طلبًا لإنقاذ والدها في مستشفى ناصر العام

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 13, 2020

وفي الإسكندرية، استغاث مواطن كفيف أصيب بكورونا ولا يملك تكلفة العزل المنزلي بعد رفض المستشفيات استقباله، مناشدًا المسئولين بمراعاة حالته، لا سيما وأن زوجته ليست مصرية.

وأعرب الرجل عن خوفه من حالته وخوفه الشديد على أبنائه الصغار من إصابتهم بالعدوى، مستغيثًا “أنقذوني أنا وصغاري”.

استغاثة كفيف أُصيب بكورونا

"أنقذوني أنا كفيف ومش لاقي العلاج ولا قادر أشتريه".. استغاثة رجل كفيف بالإسكندرية أُصيب بكورونا ولا يملك تكلفة العزل المنزلي بعد رفض المستشفيات استقباله

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, June 12, 2020

وفي حلوان طالب مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى النصر، بتخصيص مكان لمرضى كورونا المصابين بالفشل الكلوي، وقالوا “جميعًا نتعرض للإصابة”.

استغاثة مرضى الغسيل الكلوي في حلوان

"جميعًا نتعرض للإصابة".. مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى النصر في حلوان يطالبون بتخصيص مكان لمرضى كورونا المصابين بالفشل الكلوي

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 13, 2020

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، اليوم الأحد، عن تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وقالت الوزارة، إن 402 من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وقال “مجاهد”: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة والجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة.

Facebook Comments