كتب حسن الإسكندراني:

 

تسبب الانقلاب العسكري في تدافع المواطنين بالأسواق الشعبية والكبرى بحثًا عن التخفيضات عقب ارتفاع الأسعار المستمر. فقد تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأحد، فيديو لتدافع بعض المواطنين على أحد المولات الشهيرة من أجل الحصول على أكياس الأرز مخفضة.

 

وذكر مشترون أن السعر للكيلو بلغ 5 جنيهات، والمكرونة بسعر 5.75 جنيهات، والدقيق 6 جنيهات، ما أدى لتزاحم المئات واشتباكات بينهم للحصول على أعداد كبيرة للأكياس.

 

شاهد من أهلها

من جانيه، اعترف وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ"الحرية والعدالة" – رفض ذكر اسمه- أن أسعار السلع التموينية التي طرحتها الوزارة بها خداع كبير، مؤكدًا أن ما ذكرته النشرة اليوم لا علاقة له بالأسعار الحقيقية في المجمعات وعند البدالين.

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب، الأحد، زعمت تثبيت أسعار السلع التي يتم طرحها على بطاقات التموين للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم على توفير السلع بأسعار مخفضة.

 

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم الأحد- أنه تم عرض السكر التمويني بـ7 جنيهات للكيلو، كما تقرر البدء في طرح المكرونة من خلال عبوات بوزن 350 جرامًا بسعر 225 قرشًا للعبوة والعدس بسعر 20 جنيها للكيلو والفول بسعر 7 جنيهات للكيلو. كما يعرض الزيت بسعر 10 جنيهات للكيلو.

Facebook Comments