قالت مدير معهد الأورام ريم عماد إنه جرى اكتشاف عدد من الإصابات بين الأطباء والتمريض بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن عدد المصابين بلغ 15 من الطاقم الطبي وهم 12 ممرضًا و3 أطباء.

من جانبه كشف عميد معهد الأورام حاتم أبو القاسم عن وجود حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بين الأطباء والممرضين في المعهد منذ حوالي أسبوع، فيما قالت نقابة الأطباء إن إصابة أفراد من الفريق الطبي في معهد الأورام بفيروس “كورونا” يدق ناقوس خطر كبير على المجتمع كله، مشيرة إلى أن إصابة طبيب أو ممرض بالعدوى قد يؤدي إلى تحوله من تقديم المساعدة الطبية ليصبح مصدرا لعدوى الآخرين.

وكشفت مصادر صحفية عن الاشتباه في إصابة ممرضتين في معهد الأورام بالقاهرة تقطنان في مركز منوف بالمنوفية بالإصابة بفيروس كورونا وحجزهن بمستشفى حميات منوف، وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالمعهد القومي إلى 19 مصابا.

وأضافت المصادر الصحفية أن أغلب العاملين بالمعهد يقطنون بالمحافظات المختلفة، وهو ما يفاقم المخاوف من انتشار العدوى بين المحافظات في ظل عدم اتخاذ تدابير وقائية.

وكان معهد الأورام أعلن عن إصابة 15 فردًا من طاقمه الطبي، وهو ما أدى إلى إغلاق أبوابه ووقف العمل به.

ممرض يكذب عميد المعهد

من جهته كشف أحد أعضاء الفريق الطبي بالمعهد القومي للأورام كذب تصريحات عميد المعهد حاتم أبو القاسم التي ادَّعى فيها أن سبب إصابة أعضاء الفريق الطبي بفيروس كورونا هو أحد الممرضين الذي انتقل له الفيروس من خارج المعهد.

وأضاف الممرض أن سبب العدوى يرجع إلى حالة لمريض أجرى لها عميد المعهد الكشف بنفسه دون اتخاذ أي تدابير وقائية وأمر بوضعها في العزل داخل المعهد لمدة يومين وثبت إصابتها بعد ذلك بفيروس كورونا، على الرغم من أن عميد المعهد أكد بنفسه خلوّ الحالة من الفيروس.

ممرض بالمعهد القومي في القاهرة يروي كيف أصيب زملائه بفيروس #كورونا #الأخبار

ممرض بالمعهد القومي في القاهرة يروي كيف أصيب زملائه بفيروس #كورونا#الأخبار

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Saturday, April 4, 2020

وتصدر وسم معهد الأورام قائمة الأكثر تداولا على تويتر؛ حيث طرح المغردون تساؤلات عدة عن جدوى مكافحة نظام الانقلاب لفيروس كورونا في ظل تفشيه في النظام الصحي وتعتيمه على الأرقام الحقيقية للمصابين بعد تجاوز عددهم الألف مصاب وفق التقارير الرسمية.

تجمهر العاملين

من جانبهم احتشد العاملون في معهد الأورام احتجاجا على ما أسموه بتراجع عميد المعهد عن وعده السابق بإجراء مسح لفيروس كورونا لهم بعد تفشي العدوى بين الأطقم الطبية مؤكدين أنهم لن يبرحوا المكان حتى إجراء المسح خوفا من نقلهم الفيروس إلى أبنائهم وأسرهم.

وزارة الصحة ترفض عمل مسحات #كورونا للممرضات أو الأطباء

في الوقت الذي أرسل فيه السيسي مساعدات إلى إيطاليا.. وزارة الصحة ترفض عمل مسحات #كورونا للممرضات أو الأطباء رغم اكتشاف 17 حالة مصابة من الطاقم الطبي!!

Posted by ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ on Saturday, April 4, 2020

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، اليوم، تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، ووفاة 5 مصريين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

Facebook Comments