تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر مسنًّا فلسطينيًّا يصب جام غضبه على قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والإمارات والسعودية، عقب اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في الأقصى خلال عيد الأضحى.

وقال المسن، في مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 15 ثانية: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي يا أبو ظبي، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكي يا سعودية، يا سيسي يا خاين".

وشهدت الفترة الماضية تقاربًا ملموسًا بين السعودية والإمارات من جانب، والكيان الصهيوني من جانب آخر، على الرغم من غياب أي علاقات رسمية مع الاحتلال.

وسمحت السعودية لكُتّابها وصحفييها بزيارة (إسرائيل)، والجهر بالتطبيع معها دون محاسبة، في ظل المواجهة مع إيران، كما تدعم كلٌّ من السعودية ومصر والإمارات المشروع الأمريكي للتسوية المعروفة بـ"صفقة القرن".

واعتدت قوات الشرطة الإسرائيلية، الأحد، على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى بعد صلاة عيد الأضحى، ما أسفر عن إصابة العشرات.

وقالت وكالة الأناضول، إن شرطة الاحتلال اقتحمت الحرم القدسي، واعتدت على المقدسيين داخله بعد إخراج المستوطنين من الحرم، ونتج عن هجمة قوات الاحتلال جرح 61 فلسطينيا واعتقال 5 آخرين.

واقتحم مئات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى 3 مرات الأحد، أول أيام عيد الأضحى، تحت حماية قوات الاحتلال عقب صلاة الظهر، وقد قمعت قوات الشرطة الإسرائيلية المصلين داخل المسجد عقب صلاة العيد، ما أسفر عن عشرات الجرحى.

 

 

Facebook Comments