رامي ربيع
أشعل قرار حكومة الانقلاب برفع الدعم عن المواطنين الذين تزيد رواتبهم عن 1500 جنيه أو تزيد معاشاتهم عن 1200 جنيه، وحرمانهم من استخراج بطاقات تموين جديدة، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال برنامجه "كلام.كوم"- المذاع على قناة مكملين- استعرض الإعلامي أحمد العربي تعليقات النشطاء حول هذا الموضوع.

في البداية، قال "أبسط خلق الله"، على موقع "فيس بوك": "والله.. طب أقسم بالله أنا كنت شغال في مصنع مع لواء راتبه 10 آلاف جنيه وبياخد تموين".

وقالت شيماء محمد، عبر صفحتها على "تويتر": "بيقولك مفيش بطاقات تموينية للي راتبه يزيد عن 1500 جنيه شهريا، بذمتكم مش مكسوفين إن دي تكون رواتب أصلا!".

وعلّق الكاتب الصحفي أحمد الشرقاوي على قرار حكومة الانقلاب- عبر صفحته على "تويتر"- قائلا: "وقف استصدار بطاقات تموينية لمن راتبه +1500 جنيه ومعاشه +1200 جنيه.. فكرة جديدة: هاتولنا الأكل والإيجار والعلاج والمدارس .. إلخ ومش عاوزين فلوس!.. ينفع؟".

وقال محفوظ عبدالحليم، عبر حسابه على "تويتر": "ثمن حاملة الطائرات اللي اشتراها السيسي بفلوس المصريين تكفيهم جميعا بطاقات تموينية بدون قيود".

ورأى صاحب حساب fouad Ha على موقع "فيس بوك"، أن "عقاب الله قادم لكل من فوض الظلم وكل من رقص على دم المظلومين، ويا أهل الحق اتحملوا لأن إحنا معاهم في سفينة واحدة، لازم يصيبنا اللي يصيبهم، ولكن يبعث الله كل واحد منا على نواياه، خليهم يذوقوا العذاب، الله لا يوفقهم في الدنيا والآخرة".

Facebook Comments