Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أحمد نبيوة

 

قال المستشار وليد شرابي -المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر"-: إن الرئيس الشرعي د. محمد مرسي طالب النائب العام طلعت إبراهيم بتشكيل نيابة الثورة للتحقيق مع كل من أجرم في حق الوطن منذ الثورة وحتى حكم الرئيس مرسي، مشيرا إلى أن النيابة تشكلت بعد الإعلان الدستوري، وقام الانقلابيون بوقفها.

وأوضح شرابي -خلال لقائه ببرنامج "مصر الليلة" على الجزيرة مباشر مصر- أن النيابة شرعت في التحقيقات، ولكن الظروف التي شهدتها مصر عملت على تفتيت القوى الثورية، وتغيير المسار الثوري إلى مسار عودة الدولة العميقة.

ولفت إلى أن النيابة كانت ستحقق في كل أحكام البراءة لقيادات أمنية وإعلامية، وإذا كانت نيابة الثورة قد أتمت عملها كنا سنسمع عن أحكام بالإعدام لكل من أجرم في حق الوطن.

وأشار شرابي إلى أن المستشار محمود الخضيري حُبس من أجل مشاركته في ثورة يناير بميدان التحرير، والانقلاب يعاقبه على مشاركته في الثورة على نظام المخلوع مبارك.

Facebook Comments