واصل هاشتاج "#شهيد_التذكرة" تصدره على مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني ، عقب وفاة شاب وإصابة آخر في حادث قطار الإسكندرية–أسوان.

وتعود الواقعة إلى إجبار مشرف قطار الإسكندرية-أسوان، لشابين في العشرينيات من عمرهما على القفز من القطار، لعدم وجود نقود معهما ثمنا للتذاكر، ما أدى إلى وفاة محمد عيد عطية (23 عاما)، تحت عجلات القطار وبتر ساق الآخر.

وأطلق النشطاء هاشتاج "#شهيد_التذكرة" للتنديد بالواقعة، مستنكرين تصريح اللواء كامل الوزير، وزير النقل بحكومة الانقلاب، بأن "الكمسري (مشرف القطار) لم يقم بدفعهما من القطار هما اللي نطوا، الأول علشان بدين شوية وقع ما بين القطار والرصيف، والثاني علشان خفيف شوية قدر ينط من القطار وبه إصابات طفيفة".

واعتبر النشطاء تصريحات الوزير "استخفافا" بحياة المصريين واستفزازا لهم، مؤكدين أن الصور والمقاطع المتداولة التي التقطها الركاب للواقعة تثبت عكس ذلك.

المستشار وليد شرابي قال على حسابه على "تويتر": منذ الأمس وإعلام الانقلاب متردد في تبرير جريمة إلقاء الكمسري للشابين من القطار أحدهم يقول : كامل الوزير هو السبب، وأخر يقول : هما اللي نطوا من القطار، وأخر يقول : القطار VIB ودول ماكنش لازم يركبوا، وانا أرى أن الحل بسيط كما تم في الآف القضايا الملفقة ( قالوا ان الكمسري إخوان ).

وتابع شرابي: "مثلهما مثل بقية الركاب في السلبية القاتلة مخالفة ركوب القطار بدون تذكرة عقوبتها غرامة تصل إلى عشرة جنيهات لكنهما كانا في حالة استسلام تام لسلطة الظلم حتى وإن كان من يمثل هذه السلطة كمسري !!!".

واختتم شرابي قائلا: "قبلا بالانتحار أو القتل وألا يصدر منهما اية مقاومة للسلطة حتى وإن كانت حياتهما الثمن".

وقال الفنان عبدالله الشريف على حسابه على تويتر:" الشاب #محمد_عيد ركب قطار الإسكندرية ليبيع للركاب ما يعود عليه باللقمة الحلال وفي الطريق طلب منه الكمسري دفع تذكرة ولم يكن معه ثمنها ففتح له الباب وأمره بالخروج أثناء سير القطار فسقط الشاب تحت عجلاته وانتهت حياته بطريقة مروعة،رحمة الله عليك يامحمد ولعن الله من أذلك وأفقرك وقهر أهلك".

وعلق الإعلامي أسامة جاويش قائلا:"#شهيد_التذكره كان شاهد على ظلمكم وجبروتكم وفسادكم وتضييعكم لحق الغلابة الحكاية مش تذكرة ومش كمسري مفتري".

وأضاف جاويش:"الحكاية ان السيسي هو الكمسري واللي نطوا من القطر هما الغلابة في الشعب وباقي الركاب هما الاغلبية اللي شايفين القتل والسحل والدم والظلم والفشل بس ساكتين وسايبينه يكمل".

ونشر khaled صورة للفنان محمد رمضان وشهيد التذكرة محمد عيد قائلا:"‏اللي علي اليمن دة الطيار فتح له الكبينة وسابوة يسوق الطيارة علشان بينشر البلطجة واللي علي الشمال دة الكمسرى فتح له باب القطار يرمي نفسه علشان مش معه 70ج تمن تذكرة القطار".

أما أحمد بن راشد بن سعيّد فكتب على حسابه على "تويتر" أبياتا شعرية يرثي فيها شهيد التذكرة قائلا:" كم قيل عنها من شعارْ.. تاجُ العلاءِ بمفرقِ الدنيا.. و "ستّ الكلّ" جوهرةُ الديارْ.. كانت وهانت لم تعد تقوى على ردعٍ.. وليس لها قرارْ فرعونُ لا يأتي بإنجازٍ ولا يحمي ذمارْ.. فرعونُ ما فرعونُ؟.. خاتمةُ الضرار!.. مذ جاء أردى أهل رابعةٍ.. وما انقشع الغبارْ.. واليوم يرمي بالشباب من القطار!".

وغرد mohamed.sopihy قائلا:"البلد بقيت عبارة عن شهيد الكرامة وشهيد الحرية وشهيد القطار وشهيد التذكرة وشهيد الكورة وشهيد الشرطة وشهيد الجيش وشهيد الكهرباء وشهيد البلاعة وشهيد المطر ؟ ولسه ….".

وتوقع الإعلامي هيثم أبوخليل وقوع عملية إرهابية خلال الساعات القادمة عقب تداول عدد كبير من الهاشتاجات التي تنتقد عبدالفتاح السيسي وحكومته.

وقال أبوخليل على حسابه على "تويتر": "ركز معايا: لماذا يجب علي السيسي الآن القيام بعملية إرهابية((((مفتعله)))) خلال الساعات القادمة؟".

 

وعلق حساب "جناب الكومندا المهم" قائلا:"السيسي اعطي الضوء الاخضر لأي مسئول انه يبقي سادي ومفيش في قلبه رحمه ،،بداية لما قال للعساكر اللي هايقتل مش هايتحاسب مرورا بهاتدفع يعني هاتدفع واخيرا لما قال معنديش حاجه ببلاش واللي ممعهوش مايلزموش ،،".

 

 

وقال حساب "عســـل اســــــــــــــــود":" غمضت عيني فتحتها على غدرهم دول ناس مفيش منهم رجا ولا اي خير وانا مطحون ومحدش عارف انا الغلبان ولا عنديش ضهر عايش في حالي لكني خايف بنام واصحى عايش بالقهر".

 

 

وعلق حساب [email protected] Gamal قائلا:" أنتوا فعلاً مستغربين أن ركاب القطر كانوا شايفين وساكتين..!؟ ماكلنا شايفين وساكتين".

 

وغرد Wassam abd Elhamid على حسابه قائلا:"على فكره كلنا راكبين نفس القطر بس لسه الكمسارى مجاش !!".

 

 

وعلقت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود على حسابها على "تويتر" قائلة:" تذكرة قطر أغلى من حياتك #شهيد_التذكرة #مصر".

 

 

وقال حساب Ali Koraitum :"محمد عيد شاب مصري بسيط بيصنع سلاسل وبيبعها في القطارات عشان ياكل عيش ركب انهاردة قطار اسكندرية اسوان عشان يسترزق وقابل كمسري معندوش اي رحمة ولا إنسانية لما عرف أنه مش معاه تذكرة قاله نط من القطر وهو ماشي وفتح الباب واجبره ينط منه ،محمد وقع تحت قضبان القطر".

 

Facebook Comments