رفض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تبرعات المستشار تركى آل الشيخ لضحايا حادث “قطار محطة رمسيس”، معتبرين أن أهل مصر بخير ولا يطلبون “الصدقة”، كما أن الدولة هي المنوط بها مساندة ودعم أسر الضحايا.

كان الإعلامي المقرب من سلطة الانقلاب، عمرو أديب، وأحد العاملين بقناة “إم بي سي” مصر، التي يشرف عليها “آل شيخ”، قد كشف عن تبرع ضخم من قبل المستشار السعودي، حيث قرر التبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه لصالح أهالي ضحايا حادث قطار محطة مصر.

وقال “أديب”، خلال برنامجه “الحكاية”: “إن تركي آل شيخ قرر التبرع تضامنًا مع أسر الضحايا”، موجهًا له الشكر على هذه المبادرة الطيبة، وحبه لمصر والمصريين.

كانت وزارة التضامن بحكومة الانقلاب قد قررت صرف 80 ألف جنيه لأسر الضحايا، و25 ألف جنيه للمصابين.

وشهدت مصر حادثًا مأساويًّا حينما استيقظ مواطنوها، الأربعاء الماضي، على ألسنة لهب مصدرها محطة قطار مصر بوسط العاصمة “رمسيس”، وأسفر الحادث عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وعلى إثره قرر النائب العام المصري حبس 6 متهمين، من بينهم سائق الجرار.

شوال الرز

فى المقابل، شن ناشطون هجوما على الإعلان الموجه للمصريين من قِبل “آل الشيخ” بدعوى التضامن مع أسر الضحايا، معربين عن رفضهم للأمر جملة وتفصيلا، وكتبت “رنا عشرى”: شوال الرز بيتبرع للغلابة والحكومة عاملة نفسها من بنها، نرفض هذه الحسنة”.

وكتب ديفيد المصري: “نرفض تبرعات تركى آل شيخ.. كفاية ذل يا دولة”. يوافقه الرأي “ماجد الماجد” قائلا: “هى الحكاية كده تبرعات وذل وفلوس والغلابة يعيشون فى مصر على “كسرة الخبز وكسرة النفس”.. منك لله يا سيسى”. بينما رد “فاضل” على حديث التبرع بجملة واحدة فغرد: “يا تركي.. ناسنا أولى بينا”.

شكوى ضد الأهلي

فى سياق متصل، كشف المحامي محمد حمودة عن أن نيابة الأموال العامة استمعت له في البلاغ المقدم منه، ضد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب.

وتابع “حمودة”، في تصريحات صحفية، أنه “طالب النيابة بمعرفة أوجه إنفاق الأموال التي أعطاها “آل الشيخ” لمجلس إدارة النادي الأهلي، التي تصل قيمتها إلى 260 مليون جنيه.

وأكد دفاع “آل الشيخ”، أن البلاغ ما زال قيد التحقيقات داخل النيابة، لافتا إلى أن مسئولي الأهلي ارتكبوا خطأً كبيرًا، وهو عدم إخطار الجهات الإدارية والقضائية بتلقيهم تبرعات.

وأكمل: “هناك أموال تم التعرف عليها من الـ260 مليونا، وهناك أموال أخرى لم يتم الكشف أين أنفقت.. التحقيقات ما زالت جارية”.

وكلف تركي آل الشيخ، في وقت سابق، المحامي محمد حمودة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

Facebook Comments