كتب- سمير الكومي:

 

تصدرت أخبار منتدى الشباب العالمي الذي ينطلق غدًا بمدينة شرم الشيخ برعاية زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي مانشيتات وعناوين صحف السبت، دون أي انتقاد لحجم الإنفاق على هذا المنتدى من جيوب الفقراء والمحرومين، المثير للدهشة أن صحيفة الأهرام الحكومية ربما تسخر من المنتدى حيث تشير إلى أن فود شباب العالم تستعرض تجربة مصر الرائدة في تمكين الشباب!!

 

وتواصلت حملات التشهير بجماعة الإخوان ونشرت صحف العسكر الصادرة اليوم افتراءات بالجملة بحق الجماعة الأكثر شعبية في مصر رغم حملات القمع غير المسبوقة.

 

وجاءت أهم الملفات والقضايا على النحو التالي:

 

منتدى الشباب يستعرض تجربة مصر الرائدة!! 

 

التشهير بالإخوان وافتراءات بالجملة

 

"أنصار الإسلام" تعلن تبينها لحادث الواحات

 

تحذيرات من خطورة الأموال الساخنة

 

خالد علي يقترب من إعلان ترشحه لمسرحية الرئاسة

 

التشهير بالإخوان وافتراءات بالجملة

 

تواصلت حملات صحف العسكر ضد جماعة الإخوان المسلمين، حيث تناولت "المصري اليوم" في (ص8 قضايا ساخنة): وثائق بن لادن تكشف عن علاقة "القاعدة" بـ"الإخوان" وقطر.. أسامة خطط لاغتيال الأمير هاري.. وأمر عناصره بالانتحار قبل الوقوع فى الأسر..

 

وتضيف "المصري اليوم" أن فايز السراج، رئيس حكومة التوافق الليبية، يأمر بالتحقيق مع ضابط ليبي وصفته الصحيفة بـ"إخواني" هدد مصر.. وزعمت أن الضابط "القنيدي" زار الدوحة مؤخرًا والتقى أمير قطر.. وكان القنيدي "أحد قيادات قوات البنيان المرصوص، قد أدلى بتصريحات لإحدى القنوات المحلية الليبية أكد فيها قدرتهم على القيام بعملية مسلحة داخل الأراضي المصرية ردًا على اعتداءات طائرات السيسي على درنة، ودعمها اللا محدود للإرهابي خليفة حفتر.

 

وأجرت صحيفة الأهرام الحكومية حوارًا مع الإرهابي "فتح الله جولن" رئيس الكيان الموازي المصنيف إرهابيًا في تركيا والمقيم حاليًا تحت رعاية الإدارة الأمريكية، والذي قاد انقلابًا فاشلاً على النظام المنتخب منتصف يوليو 2016م، حيث زعم أن أردوغان يستخدم الإخوان لبسط نفوذه.. مدعيًا أن تحالف الرئيس التركي مع قطر ضد مصلحة الشعوب.. وزعم كذلك أن تركيا تنزلق منذ سنوات نحو سلطة الرجل الواحد وتركيع الجميع وإخضاعهم.. النظام التركي يسعى وراء مصالحه.. وهوس أردوغان بزعامة العالم الإسلامي لا يخفى على أحد.

 

 

وتنقل صحيفة الوطن عن وزارة الأوقاف التي تشرف عليها وزارة الداخلية وحولتها إلى قسم شرطة يقودها أمين شرطة بالأمن الوطني، أن الأئمة صفعوا "الإخوان" مرتين ورفضوا دعوات المقاطعة! ولا ندري ما علاقة الإخوان بمشاكل الوزارة مع موظفيها؟!

 

وتناولت أخبار اليوم (ص24 الحوادث) مزاعم بأن حفيد حسن البنا مهووس جنسيًا.. متهم بجرائم اغتصاب واعتداء بالقتل.. 3 سيدات يتهمن طارق رمضان باغتصابهن وسلسلة من البلاغات في الطريق.. إحداهن معاقة في قدميها.. قام رمضان بسحبها من شعرها والتبول عليها في الحمام!!.. المتهم حصل على تمويل مباشر من أمير قطر ليرأس كلية إسلامية في جامعة أوكسفورد!! ولا شك أن رائحة الافتراء والفبركة تفوح من الاتهامات التي لا تقنع عاقلاً، ولكن ذلك لا يمنع حال ثبوت اتهامه من محاكمته ولكن لماذا يتم الزج باسم الإمام الشهيد حسن البنا في أشياء لا علاقة له بها؟ ولماذا هذا التوظيف السياسي الفاجر في اتهامات لشخص ليس من الإخوان ولم تثبت عليه هذه الاتهامات بعد؟!

 

أما البوابة فزعمت أن رئيس الوزراء الإيطالي يفضح تورط "الإخوان" في مقتل "ريجيني".. استدعاء مها عبدالرحمن أمام النيابة الإيطالية.. و"كامبريدج": مستعدون لتقديمها للمحاكمة.. ولا شك أن الصحيفة الأمنجية تغالط دفاعًا عن مجرمي الأمن الوطني الذين أشرفوا بأنفسهم على قتل وتعذيب الباحث ريجيني حتى وإن كانت الدكتور مها عبدالرحمن عزام مشرفة على رسالته.. فإن من خطفه وعذبه وقتله بوحشية وألقى جثمانه العاري في صحراء أكتوبر هي الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة العسكر.

 

منتدى الشباب يستعرض تجربة مصر الرائدة!! 

 

تصدرت أخبار منتدى الشباب العالمي الذي ينطلق غدا برعاية رئيس الانقلاب مانشيتات وعناوين صحف العسكر الصادرة السبت،  وتجاهلت الصحف أن مصر الفقيرة أوي  تقوم بمثل هذه الفشخرة الكدابة واستضافة مئات الوفود  من جيوب الفقراء والمحرمين!

 

فمانشيت الأهرام يتناول وفود 64 دولة يشاركون في منتدى شباب العالم غدًا.. 42 شخصية عالمية و19 وزيرًا للشباب و222 متحدثًا خلال 46 جلسة.. حوار تفاعلي مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.. وتضيف أن مدينة السلام تتزين لانطلاق منتدى شباب العالم.. بدء استقبال الوفود الأجنبية من مختلف دول العالم.. ومصر للطيران تكثف رحلاتها.. "شباب العالم" يستعرض تجربة مصر الرائدة لتمكين الشباب!!.. ولا ندري هل الأهرام تقصد ذلك حقًا أم أنها تسخر من أوضاع الشباب في بلاد النيل الحزين الذين تمتلئ بهم السجون وأقسام الشرطة بتهم مفبركة واتهمات سخيفة.

 

ومانشيت أخبار اليوم يتناول شباب العالم في مصر.. مشاركة رؤساء دول وملوك وأمراء و52 وفدًا رسميًا و3203 شابًا.. السيسي يطلق غدًا منتدى شرم الشيخ.

 

ومانشيت المصري اليوم حول منتدى شباب العالم، حيث قالت إنه ينطلق غدًا بمشاركة 113 دولة.. إجراءات مشددة على المنافذ الحدودية وخطة "تدخل فوري" لتامين الجلسات.. وتشير اليوم السابع إلى أن "52" وفدًا رسميًا و113 جنسية في منتدى "شباب العالم".. 3203 أشخاصًا إجمالي الحضور في شرم الشيخ. وجلسة الافتتاح غدًا في القبة الزجاجية.. ومصادر رئاسية: 46 جلسة و222 متحدثًا يمثلون 64 دولة و77 شابًا في "نموذج مجلس الأمن" نصفهم أجانب!!.

 

تحذيرات من خطورة الأموال الساخنة

 

وتنقل المصري اليوم عن المالية: سددنا "105 مليارات" اعتمادًا إضافيًا بالموزانة المنتهية.. ود. محمود أبوالعيون محافظ البنك المركزي الأسبق: التضخم سيتراجع تدريجيًا والأموال الساخنة "مقلقة".. وتشير المصري اليوم إلى "21" طلب إحاطة وسؤالاً للحكومة عن ارتفاع أسعار شحن المحمول والإنترنت.. لجان "النواب" تناقش تطوير شركات الغزل واستخدام الطائرات اللاسكية ومعاملة السجناء..

و"نصر": إنشاء منطقة حرة بكل محافظة لتحسين الاستثمار.. "الخريطة الشاملة" تتضمن جميع الخدمات التي يحتاج إليها المستثمر..

 

ومانشيت الشروق  يتناول توجيهات صندوق النقد الدولي للحكومة المصرية بأن تتخذ إجراءات جديدة للحماية الاجتماعية.. وزيرة التضامن تطلع بعثة الصندوق على خطط دعم محدودي الدخل.

 

وأزمة في المؤشرات الاقتصادية بسبب تحرير العملة.. وتناولت أخبار اليوم حوافز جديدة للمعاش المبكر.  

 

التوظيف السياسي لوثائق بن لادن  

 

وفي (ص8 قضايا ساخنة بالمصري اليوم): وثائق بن لادن تكشف عن علاقة "القاعدة" بـ"الإخوان" وقطر.. أسامة خطط لاغتيال الأمير هاري.. وأمر عناصره بالانتحار قبل الوقوع في الأسر.. و"سى. آى. إيه" وفقًا للشروق: وثائق بن لادن تكشف عن حبه لـ"سوبر ماريو" و"توم وجيري".. وتقول اليوم السابع إن عصام شرف وضياء رشوان وعبدالمنعم أبوالفتوح حاضرون في مذكرات أسامة بن لادن.. زعيم القاعدة لأتباعه: أرسلوا أفكارى إلى قطر فهي المؤهلة لحمل مسئوليتها.

 

"أنصار الإسلام" تعلن تبنيها لحادث الواحات

 

أمنيًا.. في باب (متابعات بالأهرام).. "علشان تبنيها" تنشط في محافظات الصعيد واحتفالية كبرى لحملة "كلنا معاك من أجل مصر".

 

وتشير المصري اليوم إلى أن (جماعة إرهابية جديدة) تتبنى "هجوم الواحات".. "أنصار الإسلام" تعترف بمقتل قائدها.. وفي (ص4 قضايا ساخنة بالمصري اليوم): غموض حول مصرع مساعد "عشماوي" خلال تحرير الحايس.. جماعة إرهابية مجهولة تتبنى "حادث الواحات"

وتؤكد مقتله.. و"الأمن الوطني": ننتظر تحليل "DNA".. الداخلية ترفض التعليق على بيان "أنصار الإسلام": قد يكون مفبركًا.

 

 

"الشروق" ترصد قصة عماد عبدالحميد من "بيت المقدس" إلى "أنصار الإسلام".. مصادر: شارك عشماوي في الهجوم على كمين الفرافرة عام 2014.. وانشق عن "بيت المقدس" لتأسيس "المرابطين". 

 

وتشير الوطن إلى إحباط 3 هجمات إرهابية على أكمنة بسيناء.. وحملات موسعة بالعريش.. وتشير اليوم السابع إلى مصرع 3 وإصابة 4 بسبب حريق سيارات على "الدائرى".. "نقل" بمقطورة تصدم 3 سيارات.. والنيابة تطلب "التحريات" وتقرير المعمل الجنائى لتحديد أسباب احتراقها..

 

الحكومة وشركات بطاقات التموين ينصبان على المواطنين

 

مانشيت الوطن يبرز اتهام جهات رقابية لشركات بطاقات التموين "الذكية" بأنها تعمدت تعطيل إصدار بدل "الفاقد والتالف".. مواطنون: "سمارت وفرست داتا وإيفيت" أجبرتنا على دفع رسوم الحوالة البريدية مرتين.. ومانشيت البوابة يقول إن رئيس الوزراء يتدخل لإنهاء أزمة القمح بين 3 وزارات.. اجتماعات منفردة بين "إسماعيل" ووزراء "الصناعة والتموين والزراعة" لمواجهة شروط "الإرجوت".

 

خالد علي يقترب من إعلان ترشحه لمسرحية الرئاسة

 

الإثنين وفقًا للشروق.. خالد علي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية.. المحامش الحقوقي حصل على دعم صباحي وجنينة وأبوالفتوح.. و8 نوفمبر أولى جلسات الطعن على حكم حبسه بتهمة الفعل الفاضح.

 

 

والانتخابات العمالية يناير المقبل وفقًا لأخباراليوم.. وتراشق بالألفاظ واتهامات بالفساد في اجتماع القوى العاملة بالبرلمان وفقًا للوطن.. "المستقلة" تطالب باستمرار العامل في عمله لحين حسم قرار فصله.. وحقوقيون يطالبون بإلغاء العقوبات السالبة للحريات من قانون "الجمعيات". 

 

ومانشيت اليوم السابع يتناول حوارًا مع رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد أبوالعزم: إشراف القضاة على الانتخابات ضرورة مؤقتة.. وأؤيد إلغاءه بعد استقرار الأوضاع.. علاقتي بالمستشار يحيى الدكروري جيدة جدا جدا.. والطعن على عدم اختياره "حقه".. طبقت اللوائح على الجميع بمن فيهم أبنائي.. ورفضت انتداب ابني الأصغر للمفوضين.. نمارس دورنا في الرقابة المسبقة على التشريع طبقًا للدستور.. وهذا رأيي في ندب القضاة..

 

ألمانيا تدعم استبداد السيسي

 

السفير الألماني بحسب المصري اليوم: نأمل تطبيق الديمقراطية في انتخابات الرئاسة.. "لوي": ندعم مصر في حربها على الإرهاب ولن نتوانى عن مساعدتها.. والبنك الألماني للتعمير يضخ "1.8 مليار يورو" لتمويل مشروعات في مصر.

 

وتوضح اليوم السابع أن محكمة أوروبية تمنع قبرص من ترحيل خاطف الطائرة المصرية.. واستكمال بناء الجيش الليبي برعاية مصر وفقًا للبوابة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments