كتب محمد فتحي:

أبرزت صحف الانقلاب الصادرة الاثنين، إنهاء إضراب المحلة والحقيقة أنهم تم تركيع الحكومة في الأزمة بعد تلبية مطالب العمال بحسب ما ذكرته صحيفة الأهرام الحكومية، كما أن الأدق هو أن ما جرى هو "تعليق" لا "إنهاء" للإضراب لأن العمال تعهدوا بعودة الإضراب حال نكثت الحكومة عن وعودها بتلبية مطالب العمال.

وكم هو مثير حقا أن تدعي صحف الانقلاب أن أقباط يدعمون الإخوان ويساعدونهم في إخفاء أموالهم.. مشيرة إلى مصادرة 19 شركة جديدة على رأسها راديو شاك ومصر العربية.
هذا وقد نجا عقيد شرطة بدمياط من محاولة اغتيال بعد أن أطلق مسلحان النار عليه من دراجة بخارية.

وتكشف البوابة أن مسئولين حكومين هم من يقفون وراء عمليات قذرة لتهريب الآثار .. وتسود حالة من الذعر أوساط وزراة الصحة بحكومة الانقلاب بعد تقرير الماني متلفز حول بشاعة تجارة الأعضاء البشرية في مستشفيات مصر.

تعليق إضراب غزل المحلة
في أزمة غزل المحلة.. أكدت صحف العسكر إنهاء الإضراب بعد 14 يوما والأدق انه تعليق للإضراب وليس إنهاء، حيث توعد العمال بعودة الإضراب حال نكثت الحكومة عن ععودها بتلبية مطالب العمال. والحقيقة أنها تم تركيع الحكومة بتلبية مطالب العمال رغم الادعاء بغير ذلك.

وتؤكد الأهرام انفراج أزمة غزل المحلة.. والعمال يعودون للماكينات.. (ص3: تحقيقات): ماكينات غزل المحلة تدور.. وتكشف الأهرام عن تلبية الحكومة لمطالب العمال ومنها علاوة 10% من الراتب بحد أقصى 130 جنيها.. وزيادة بدل الغداء إلى 300 جنيه وعودة لجنة الترقيات.. العمال: نتمنى أن يتفهم المسئولون قضيتنا.. ولسنا مثيرى الشغب.. رئيس نقابة الغزل: المفاوضات استمرت حتى منتصف الليل.

وأشارت الأخبار إلى انتهاء إضراب عمال المحلة.. تشغيل الشركة بكامل طاقتها.. وأبرزت المصري اليوم انتهاء إضراب عمال "غزل المحلة"..تشغيل الشركة بكامل طاقتها.. والنقابة تتفاوض مع الحكومة على المطالب.

وقالت الشروق إن ماكينات غزل المحلة تعود إلى الدوران.. عمال الشركة يفضون إضرابًا استمر 14 يوما على وعد بالاستجابة لمطالبهم.

وأبرزت الوطن فض إضراب "غزل المحلة".. وعودة الروح لـ"الماكينات".. وترقب فى "غزل شبين".. رئيس "القابضة للغزل": الدولة لم تقدم تنازلات لفض الإضراب.. ولن ننظر فى المطالب قبل تعويض الخسائر.

وأبرزت اليوم السابع فض إضراب عمال "غزل المحلة".. مفاوضات الحكومة و"نقابة الغزل والنسيج" تنجح فى فض الإضراب واستمرار الاجتماعات لمناقشة المطالب المالية.. والعمال يتعهدون بتعويض خسائر الأيام الماضية..

ذعر بعد فيلم "تجارة الأعضاء البشرية"
أضافت الأخبار أن الصحة ردًا على فيلم ألمانى مسيء: مستشفياتنا لا تتاجر بالأعضاء البشرية.. ورئيس الوزراء يبحث المسودة النهائية لقانون التأمين الصحى.. تكليف الصحة والمالية باستكمال الإجراءات والانتهاء من الملاحظات.. والدكتور محمد غنيم يؤكد في المصري اليوم أن بيع الأعضاء "على ودنه" فى مستشفيات كبرى.. و"الصحة" تهاجم فيلم "تجارة الأعضاء" الألمانى: صور خارج مستشفياتنا.. الوزارة: جراحات الزراعة تخضع لرقابة شديدة وعقوبات صارمة تصل للإعدام.

وتناولت المصري اليوم تجهيز 69 مستشفى "طوارئ" بالمحافظات لاستقبال الحوداث.. "عماد": عددها يزيد المرحلة المقبلة.. تعالج حالات الكوارث.. وإقالة المسؤول حال المخالفة ..

قطارات مصر عطلانة
وقالت الشروق إن "التموين" تدرس قيد "القابضة للصناعات الغذائية" بالبورصة بعد إعادة الهيكلة.. وتؤكد الوطن أن قطارات مصر عطلانة.. الفوضى تسيطر على السكة الحديد.. والركاب ينتظرون بالساعات على المحطات.. الهيئة للركاب: "غير مسئولين عن مقابلة القطارات لبعضها البعض.. ونتمنى لكم السلامة"..

حصار قطر..
الأهرام تدعي أن قطر تقر بأزمة السيولة.. وتشكو للمرة الثانية لـ"إيكاو".. وزعمت الشروق أن صعود نجم عبدالله بن على يثير قلق الدوحة.

وتزعم الوطن أن قطر ترفض السماح للطائرات السعودية بالهبوط فى مطارها لنقل الحجاج.. "الدوحة" تطلب من بنوكها طرق أبواب المقرضين الأجانب.

وتزعم اليوم السابع أن "أكونت" هز "عرش تميم".. حساب "عبدالله على آل ثانى" يكتسح "تويتر" بـ"آلاف المتابعين"..

توجهات بإلغاء بنزين 92
اقتصاديا.. توضح البوابة أن "بنزين 92" على طريق الإلغاء.. "شعبة البترول": 40% من المستهلكين توجهوا إلى 95.. وبرلمانى: "مفيش فايدة".. 6.6 جنيه سعر بنزين 95.. 5 جنيهات سعر بنزين 92.

وقالت الأخبار إن الصادرات المصرية لروسيا تحقق زيادة بنسبة 26%.. قابيل: اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو قبل نهاية العام.

وتوقعات بتحسن كبير فى الاقتصاد المصرى العام المقبل وفقا للمصري اليوم.. "كابيتال إيكونوميكس": تدفق الاستثمارات الأجنبية وانخفاض التضخم.

ومصدر بـ"المركزى" وفقا للوطن: 14.1 مليار دولار تدفقات أجنبية بعد رفع سعر الفائدة.. ووزير المالية بحسب اليوم السابع يشير إلى استلام 2 مليار دولار من صندوق النقد ديسمبر المقبل.. ووزارة النقل تطالب بـ44.6 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد..

"15" مليون صوفي يدعمون السيسي مدى الحياة!!
سياسيا.. تدعي البوابة أن 15 مليون صوفى يبايعون "السيسى" مدى الحياة.. وليس لك أن تسأل من أين جاءت بهذا الرقم الضخم؟ وإلى أي جهة استندت؟ وهل أصلا عدد الصوفيين يصل إلى هذا الرقم الضخم؟ فأحداث ثورة يناير وما بعدها كشف أن تأثير قيادات الصوفية التي نافست على مقاعد برلمان الثورة لم تحصل على شيء يذكر.. ما يعني أنها بلا شعبية تذكر.. ولكنها الدعاية الفجة وصناعة الديكتاتور.

محمد صبحي يدعم السفاح بشار
حسب المصري اليوم محمد صبحى بعد الهجوم عليه: سافرت سوريا وليس إسرائيل.. خطيب "الأموى": زيارة معرض دمشق فرض على كل مسلم.

وقالت الشروق إن وزير الخارجية يتوجه إلى موسكو فى مستهل جولة أوروبية.. وتنقل الوطن عن "معاريف" معركة بين مصر وإسرائيل على "النفوذ فى أفريقيا".. موقع إسرائيلى: 3 مليارات لوقف أنشطة "حماس".

وتشير الوطن إلى غضب من الشيخ "أحمد كريمة" لتقبيله يد "شيعى" وأستاذ الفقه: السلفيون "عملاء".. "مهنا": غير جائز ويجب الاعتذار.. و"حمودة": مستعد لمناظرته..

بسكويت الجيش وجبة مدرسية
"وزارة التعليم" وفقا للمصري اليوم تتخدث عن تطور التغذية المدرسية بإلغاء الوجبة الجافة.. توريد ومراجعة بشكل يومى للوجبات.. و"التعليم" تعلن وفقا لليوم السابع عن إلغاء الوجبة الجافة.. والبديل "باتيه".. منع تخزين الوجبة بالمدارس والمصانع الموردة.. هيئة سلامة الغذاء تشرف عليها.. وعقد موحد لجميع الموردين فى مناقصة محدودة.. وتجاهلت الصحف أن الوزارة تعاقدت مع الجيش لتوريد الوجبة الجديدة ما يعني أنها بزنس عسكري بامتياز.

مسئولون وراء تهريب الآثار
أمنيا.. تشير المصري اليوم إلى تأجيل تجديد حبس المتهمين بـ"أحداث الوراق".

وأبرزت البوابة أن مسئولين ومشايخ وراء البيع والتهريب.. سرقة الآثار.. بـ"ما لايخالف شرع الله".. أزهريون: التنقيب حرام.. ونطالب بمحاكمة اللصوص.. ولأول مرة وفقا للبوابة.. فرق نسائية لاصطياد الإرهابيين".. تحرير الرهائن.. أهم وظائف "معاونات الأمن".

نجاة ضابط من محاولة اغتيال
ونجاة ضابط من محاولة اغتيال فى دمياط وفقا للشروق.. "الداخلية": ملثمان مسلحان أطلقا النار على سيارة الضابط.. وتعامله معهما أجبرهما على الفرار .. وتشير الوطن إلى نجاة "عقيد" من محاولة اغتيال أمام منزله.. التحقيقات: مسلحان أطلقا 14 رصاصة على مدير "تأمين الطرق" فى دمياط..

أقباط يساعدون الإخوان
تناول مانشيت "اليوم السابع" مزاعم حول قصة 250 شخصًا بينهم أقباط ساعدوا الإخوان فى إخفاء أموال التنظيم عن عيون الدولة.. مشيرة في ص2 إلى أن "لجنة "نهب" أموال الإخوان" تتحفظ على ممتلكات قيادات الصف الثالث للجماعة.. تم رصد تشكيل لجان مالية إخوانية فى كل المحافظات.

أما مانشيت البوابة فينفرد بأن "المركزى" يتحفظ على 19 شركة جديدة.. تجميد أرصدة "راديوشاك" و"موبايل شوب" و"مصر العربية..

وفي ص5 ترصد الـ19 شركة وهي: (1) مصر العربية الإلكترونى(2) كمبيوتر شوب(3) دلتا آرإس للتجارة.(4) دلتك للتجارة(5) كمبيومى مصر (6) "در ستربيوشن" للتجارة(7) موبايل شوب(8) دلتا للاتصالات (9) دلتا فدارة العقارات(10) بيت الحكمة للاستثمارات(11) دلتا كول(12) أوفر سيز كمبيوتر (13) إنفنتيى للاتصالات14) شركة خدمات التكنولوجيا(15) دلتا كميونيكيشن للتجارة(16) الشركة الأمريكية للاستثمار(17) إنترناشونال دلتا جروب (18) دلتا سوفت وير (19) دلتا أكس بو.

وتشير"اليوم السابع" إلى 3 أسباب زعمت أنها تعرقل مساعى ترامب لإدراج الإخوان بـ"قوائم الإرهاب".. وهي: صراعات البيت الأبيض ومؤامرات "تيرسلون" و"رشاوى" الدوحة.. وتقارير أمريكية: قطر تعاقدت مع شركة "لوبى" بـ150 دولار شهريا لفرض أجندتها. 

Facebook Comments