على استحياء شديد أشارت صحف العسكر الصادرة الخميس إلى ما نشرته صحف أجنبية حول خطاب للمخابرات المصرية يكشف عن اعتقال الباحث الإيطالي جيوليو ريجيني قبل مقتله، وهو ما يؤكد تورط الأجهزة الأمنية في قتله بالتعذيب الوحشي.

ويخيم شبح الفشل على مسرحية الرئاسة حيث تقدم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بأوراق ترشحه بينما انسحب خالد علي ليترك الساحة أمام جنرال العسكر الدموي وهو ما لم تلحق به الصحف بسبب الطباعة المبكرة.

وتصدرت تصريحات رئيس الانقلاب خلال احتفاله مع الشرطة أمس حيث استخدم لغة الثأر والانتقام رغم انه قتل الآلاف واعتقل مئات الآلاف وتسبب في إيذاء الملايين بجرائمه وظلمه وانتهاكه لحقوق الإنسان.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:

• صحف العسكر تروج لأكذوبة: “الإخوان” خطفوا الثورة!
• رغم قتله الآلاف .. السيسي يستخدم لغة الثأر ولانتقام
• في الذكرى السابعة.. ثورة يناير حلم لم يكتمل
• السيسي يتقدم بأوارق ترشحه.. وشيح الفشل يخيم على المسرحية
• تحرير أسعار الوقود بالكامل في يوليو 2019
• القضاء يلزم الحكومة بتحمل 25% من خسائر السياحة
• وزير خارجية قطر: نأمل في تحسين علاقتنا بمصر
• مقتل 33 في انفجار ببنغازي بليبيا
• خطاب للمخابرات يكشف اعتقال ريجيني قبل مقتله

صحف العسكر تروج لأكذوبة: “الإخوان” خطفوا الثورة!

من المثير للشفقة أن صحف العسكر لا تزال تروج لأكذوبة أن الإخوان سرقوا ثورة 25 يناير، على الرغم من أن العالم كله يعرف الدور العظيم للجماعة في ثورة يناير وحماية الميدان من بغال وحمير مبارك يوم موقعة الجمل. الأكثر غرابة أيضا أن الإخوان وصلوا إلى الحكم عبر صناديق الانتخابات النزيهة والشفافة والتي لم يحدث مثيل لها في تاريخ مصر لا قبلها ولا بعهدها.. ورغم ذلك يسمون الفوز في الانتخاابات النزيهة والوسائل الديمقراطية “خطفا”!!

فماذا عن السيسي الذي سطا على كرسي الحكم بانقلاب عسكري دموي؟! حقا كما قال القرآن “ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون”.

تقول “الأهرام”: (ص7): 25 يناير.. ثورة نبيلة خطفها الإخوان.. المواطنون: وصول رئيس وطنى للحكم يدفع بالشباب أهم مكاسب الثورة.. الخبراء: استمرار “الجماعة” كارثة وأدها الشعب.. بالأرقام: نسبة البطالة زادت إلى 14.8% فى سنة الإخوان! (أرقام مفبركة لا صحة لها). وتضيف “الأهرام”: (ص15): حبس 4 عناصر من “الإرهابية” لاتهامهم بالتظاهر.

وعلى خطة الأهرام تزعم “الأخبار”: (25 يناير ص12 -13): ثورة أم مؤامرة؟.. الإخوان.. لصوص الثورة.. شاركوا فى “جمعة الغضب”.. وممارساتهم دفعت الشعب للثورة عليهم فى 30 يونيو! فما حدث باعتراف العالم كله انقلاب عسكري وإن شاءوا فليطلعوا على كل صحف العالم الخارجي ليعملوا الحقيقة التي يعرفونها ولكن صحف العسكر تسترزق بالكذب ونشر البهتان.

ويقول مانشيت البوابة: 25 يناير.. دولة استعادت عافيتها وشعب كشف الإخوان.. الرئيس: ثورة عيش وحرية وكرامة إنسانية.. شهداء الشرطة.. دماء وحروف من نور!

وتشير كل من الشروق والبوابة إلى أن محكمة الأمور المستعجلة تقضي بعدم اختصاصها بسحب أوسمة مرسى وتحيلها للقضاء الإداري.

في الذكرى السابعة.. ثورة يناير حلم لم يكتمل

ويؤكد مانشيت “المصري اليوم”: ثورة يناير فى الذكرى السابعة: حلم لم يكتمل.. مواطنون: حلمنا كل واحد ياخد حقه.. وداوود عبدالسيد: وصفها بالمؤامرة كلام فارغ.

السيسي يستخدم لغة الثأر ولانتقام في احتفالات الشرطة

مانشيت “الأهرام”: مصر لن تكون قاعدة للإرهاب وقوى الشر والتدمير.. الرئيس فى عيد الشرطة: لن ينال أحد منا مادام المصريون متحدين.. ثورة 25 يناير كانت الدافع لمعركة تحقيق التنمية.

ومانشيت “الأخبار”: الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة: لن نترك ثأرنا.. دماء الشهداء دافعنا لمعركة التنمية ومصر لن تكون قاعدة لقوى الشر.. وزير الداخلية: ماضون فى مسيرتنا رغم التشكيك.

ومانشيت “الشروق”: السيسى: مصر لن نترك ثأرها.. وأحذر من انحراف البوصلة عن الهدف.. الرئيس فى احتفال عيد الشرطة: ثورة 25 يناير كانت “نبيلة” وسالت فيها دماء طاهرة.. عبدالغفار: نخوض معركة فاصلة ضد الإرهاب.. والأمن والأمان ليسا منة بل هما حق أصيل لكل مواطن.

ومانشيت “الوطن”: الرئيس لـ”أسر الشهداء” فى “عيد الشرطة”: “لن نترك ثأرنا.. وجزاء أبنائكم كبير عندالله والمصريين”.. “السيسى” يمنح وضابط شرطة أنواط الامتياز: “محدش يحاول يغير البوصلة ويشوشر ويلهينا.. والعين على مصر.

السيسي يتقدم بأوارق ترشحه.. وشيح الفشل يخيم على المسرحية

تقول الأهرام إن السيسى يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة.. (ص3): فى اليوم الخامس للترشح.. السيسى يقدم أوراق ترشحه للرئاسة إلى لجنة تلقى الطلبات.. رئيس اللجنة: 143 صندوق تأييدات شعبية من 25 محافظة.. القاهرة اعلاها.. السيسى يعلن تشكيل حملته الانتخابية.. كارم منسقا عاماً وأبوشقة متحدثًا رسميا.. “مصر على طريق التنمية”.. مؤتمر لدعم السيسى بمرسى علم الأسبوع المقبل.. ينظمها 96 مركزا إعلاميا.

وتضيف الأهرام أن “القضاء الإدارى”: 13 فبراير لنظر الطعن بوقف تنفيذ قرار رئيس الوطنية للانتخابات.

ومانشيت “الأخبار”: السيسى يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة.. إعلان الرموز الانتخابية 22 فبراير.. (ص7): الوطنية للانتخابات: بدء فرز توكيلات التأييد.. الشريف: ندوات بالجامعات لتوعية الطلاب بأهمية المشاركة فى العملية السياسية.

ومانشيت “المصري اليوم”: “السيسى” اول المتقدمين لخوض السباق الرئاسى.. “الوطنية للانتخابات” تبدأ حصر توكيلاته.. و”كارم” منسقًا للحملة.

ومانشيت “الشروق”: السيسى المرشح رقم واحد.. 143 صندوقا لتوكيلات المؤيدين.. و”النجمة” الرمز المرتقب.. بدء فحص التأييدات بأجهزة المسح الضوئى للباركود.. وتكثيف أمنى للجيش والشرطة.. “فريق الرفض” فى معسكر خالد على يتبنى الانسحاب من “السباق الرئاسى”.

تحرير أسعار الوقود بالكامل في يوليو 2019

تشير الأهرام إلى أن 17.5% زيادة فى الصادرات المصرية لأمريكا وألمانيا. وتشير المصري اليوم إلى أن تحرير أسعار الوقود بالكامل يوليو 2019.. الحكومة تدرس آليات ربط الأسعار بالمستويات العالمية. و”الأوقاف” بحسب اليوم السابع تستعين بالإنتاج الحربى لتطوير أدائها الأدارى وتوثيق أصول بقيمة 450 مليار جنيه.

القضاء يلزم الحكومة بتحمل 25% من خسائر السياحة

وتضيف أن القضاء يلزم الدولة بتحمل 25% من خسائر السياحة بسبب ثورة يناير.. “الإدارية العليا”: الظروف الطارئة تقتضى تحقيق التوازن بين الحق والمسؤولية. وتشير اليوم السابع إلى أن “1,3” مليون طن قصب فى 6 مصانع بالصعيد لتأمين احتياجات البلاد من السكر.. الحكومة تواصل استلام القصب من المزارعين بمحافظات الصعيد بسعر 720 جنيها.. وشركات البنجر تبدأ الإنتاج أول فبراير.

وزير خارجية قطر: نأمل في تحسين علاقتنا بمصر

تنشر الشروق تصريحات وزير خارجية قطر: نأمل فى تحسين علاقتنا مع مصر.. آل ثانى: خلافاتنا مع القاهرة ليست أساسية واستقرارها من أولوياتنا حفاظًا على استثماراتنا.

وحسب ما تشير الأخبار إلى أن مصر تطالب المجتمع الدولى برقابة صارمة على تهريب السلاح لليبيا.. شكرى فى أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الإفريقية.

وتقول المصري اليوم إن “شكرى” يشارك فى تحضيرية قمة الاتحاد الإفريقى.. وزير الخارجية يشارك فى انتخاب 10 أعضاء جدد فى مجلس السلم والأمن.

والوطن تنفى وجود قوات لها فى السودان وتركيا تبدأ إجراءات ترميم جزيرة “سواكن”.. “شكرى” يتوجه إلى إثيوبيا ليرأس اجتماعات مجلس الأمن والسلم بالقمة الإفريقية. وتنقل عن “المغازى”: رفض إثيوبيا توسط “البنك الدولى” ليس نهاية الطريق.. وزير الرى الأسبق: هناك نية لحل مشكلة السد و”حسن”: نتمنى انتهاء دراسات الربط الملاحى آخر العام.

وتنقل الوطن عن رويترز: 33 قتيلاً بينهم مصرى فى تفجير “مسجد بنغازى”.. “القاهرة”: تدين الحادث.. ومتحدث “الجيش الليبى”: “تحالف داعش والإخوان” وراء الحادث.

خطاب للمخابرات يكشف اعتقال ريجيني قبل مقتله

تنقل المصري اليوم عن “صادق”: خطاب “المخابرات” فى قضية “ريجينى” مفبرك.

والنيابة بحسب الشروق تنفى صحة خطاب يزعم القبض على ريجينى قبل مقتله.

وتشير الوطن إلى أن النائب العام ينفى صحة خطاب منسوب إلى المخابرات حول القبض على “ريجينى”.. “صادق”: مزور ومصطنع وأخطرنا نيابة روما بنتائج التحقيق.

ملف الأخبار العربية والدولية

تشير المصري اليوم إلى أن “41” قتيلاً و90 جريحًا فى تفجير انتحارى مزدوج ببنغازى.. قيادات أمنية بين الضحايا وإصابة مصرى.

وتضيف الشروق أن محقق التدخل الروسى يسعى لاستجواب ترامب بشأن إقالة فلين وكومى.. واشنطن بوست: خطوة تزيد الضغط على البيت الأبيض.. ومحامو الرئيس يتفاوضون على آلية التحقيق.

و”أردوغان” بحسب الوطن: صفينا 268 فى “عفرين” و”الأكراد”: قتلنا 8 جنود أتراك. وتقول اليوم السابع إن الإرهاب يضرب المصلين فى بنغازى.. وليبيا تعلن الحداد.. استشهاد 43 وإصابة 87 ليبيا فى تفجير سيارتين مفخختين بمحيط مسجد الرضوان.. والخارجية المصرية تطالب المجتمع الدولى بـ”موقف حازم”.

وعبدالرحيم في البوابة على يكتب: خطة أمريكا والغرب لتفتيت العالم العربى: (ص6-7): وثائق “كيفونيم” احتوت على الخطة الكاملة لتفكيك وتقسيم العالم العربى إلى دويلات صغيرة.. الوثائق طالبت بتقسيم مصر إلى 4 دول.. وإلغاء دول الخليج بالكامل.. الرسائل السرية للسفارة الأمريكية لدى القاهرة.

Facebook Comments