كتب سمير الكومي
تناولت صحف العسكر الصادرة اليوم الاثنين، فشل حكومة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في استراداد أموال مبارك المنهوبة؛ حيث قررت سويسرا غلق ملف الأموال لعدم وجود حكم بات ضد مبارك.
وأطلقت الصحف على تحالف السعودية "التحالف الإسلامي" وهي متاجرة رخيصة بالإسلام الذي يتنزه عن ذلك وفقا لأقوال العلمانية الذين تحوّلوا إلى شياطين خرس ولم ينتقدوا هذا المتاجرة ولم ينتقدوا مشاركة السيسي في هذه المتاجرة.

وجاءت أهم الملفات والقضايا على النحو التالي:
• فشل جديد للسيسي.. سويسرا تغلق ملف "أموال مبارك"
• تحالف السعودية يتاجر بالإسلام
• حملات أمنية مكثفة على الشقق المؤجرة
• توابع حادث بئر العبد: عمليات الثأر تتواصل
• تأمين دور العبادة فريضة واجبة
• السيسي يطالب بخفض الديون ومراعاة محدودي الدخل!
• صحف العسكر تهاجم صحيفة الجارديان البريطانية
• قصص الاضطهاد في مخيمات مسلمي الروهينجا

التشهير بالإخوان
تواصلت حملات التشهير بجماعة الإخوان، انتقاما منها لدورها الكبير في ثورة يناير 2011 والإطاحة بنظام مبارك، ثم تمكنها من الفوز بجميع الاستحقاقات النزيهة بعد الثورة ولا سيما الفوز في الرئاسة على مرشح العسكر الفريق أحمد شفيق.
وتطاولت "اليوم السابع" كعادتها وقالت في (ص6): "عشيرة مرسى" إرهاب مع سبق "الإصرار والترصد".. "أبو أنس المصرى" و"أبوالعلا عبدربه" شفرة الإرهاب فى سيناء وتركيا وسوريا.. انتهاك حرمة المساجد.. وقتال المجتمع فكرة أصيلة فى فقه "سيد قطب".. وهو التقرير الذي يمثل امتدادا للتدليس في محاولات مستميتة للربط بين الإخوان التي تؤمن بصندوق الانتخابات وداعش التي تكفر الجميع وتمارس القتل لأتفه الأسباب.
وهاجمت نشرة عبدالرحيم علي المسماة بالبوابة حيث تطاولت على الأمير القطري تميم وجماعة الإخوان وزعمت أن "الحمدين" و"الإخوان".. تبادل مصالح لتخريب المنطقة.. استغلال الربيع العربى لفرض الجماعات الإرهابية على شعوب المنطقة.. وتقديم مليارات الدولارات لضمان سيطرة "الجماعة" على السلطة".. وسحب الودائع من مصر عقب 30 يونيو.. على الرغم أن الجماعة فازت بصناديق الاقتراض وليس جبرا كما فعل العسكر بانقلابهم المشئوم في 3 يوليو 2013م.
هذا وتواصلت حملات العنصرية بحق المنتمين للجماعة حيث أشارت الأخبار في ص 14 إلى فصل نجل شقيق إخوانى من كلية الشرطة.. وذكرت البوابة أن وزارة التعليم تنقح المدارس من الإخوان في إشارة إلى فصل مدرسين بذريعة انتمائهم للإخوان.. هذا وتنقل اليوم السابع عن : وكيل "تضامن أسيوط" إغلاق 8 جمعيات تابعة للإخوان..
وتشير "الأخبار"في (ص14): تأجيل إعادة محاكمة بديع و46 آخرين باقتحام قسم شرطة العرب لـ16 ديسمبر..

تحالف السعودية يتاجر بالإسلام
مانشيت الأخبار يبرز تصريحات السيسي لقادة العالم: مستمرون فى محاربة الإرهاب.. ومانشيت اليوم السابع يقول إن "التحالف الإسلامى العسكرى".. يدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب.. ولى العهد السعودى: حادث مسجد الروضة "مؤلم" ويجعلنا دائما نتذكر خطورة التطرف.. ورئيس وفد مصر: ظاهرة الإرهاب عابرة للحدود وتهدد دول العالم.. (ولا شك أن استخدام اسم "التحالف الإسلامي" من جانب ابن سلمان ابن زايد والسيسي هي متاجرة رخيصة بالإسلام ولكن ذلك لن يجد انتقادا من أبواق العلمانية المفضوحة).
وجاءت افتتاحية الأهرام حول: (استراتيجية شاملة للمواجهة).. فى الاجتماع الذى عقد أمس بالرياض لوزراء دفاع تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب كانت الرسائل واضحة وعلى رأسها أن جميع الوزراء المشاركين، كانوا حريصين على تأكيد دعمهم لمصر فى حربها الضروس ضد هذا الخطر المستطير الذى يهدد الجميع"..

حملات أمنية مكثفة على الشقق المؤجرة
وحملات مكثفة على الشقق المؤجرة بحسب الأهرام.. الداخلية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لملاحقة العناصر الإرهابية.. والأمن بحسب المصري اليوم يلاحق خلية إرهابية بـ6 أكتوبر.. وتشير اليوم السابع إلى تحرك برلمانى فى مواجهة "الجهاد الإلكترونى"، لأول مرة.. نواب البرلمان يطرقون أبواب الـ"فيس بوك" و"جوجل"، ومذكرة تطالب "عبدالعال" بالسماح لوفد بزيارة المواقع الإلكترونية العملاقة لمحاصرة منصات "داعش" على الإنترنت..

توابع حادث بئر العبد: عمليات الثأر تتواصل
مانشيت المصري اليوم يقول إن عمليات الثأر تتواصل.. وخروج أغلب المصابين.. ناجح إبراهيم: "الدواعش" لا يفهمون الإسلام.. ولا يفقهون الأدلة الشرعية.. الحكومة تبدأ عملية إزالة آثار "إرهاب الروضة".. مخطط تنموى شامل لمركز بئر العبد وفرق تأهيل نفسى للسيات والأطفال..
ومانشيت الشروق يقول: الطائرات وقصاصو الأثر يلاحقون مرتكبى مذبحة الروضة.. "الطرق الصوفية" تتحدى الإرهابيين: الاحتفالات بالمولد النبوى قائمة والأمن لم يرفض التأمين.. ومانشيت الوطن يقول إن المقاتلات تدك بؤر الإرهاب.. وأسر الشهداء فى رعاية الحكومة.. 500 كرتونة مواد غذائية لقرية "الروضة" والقرى المجاورة.. وتوفير إعاشة مجانية لمدة 3 شهور.. ووزير الصحة: استشهاد 2 من المسعفين.. واختفاء 7 مصابين قبل استكمال العلاج..
والمانشيت الثاني للوطن حول دماء شهداء "الروضة" لم تجف: جنازات حاشدة ومقابر جماعية.. ودموع الأهالى مستمرة.. "دعبيش": أكثر من 700 كانوا يصلون.. ومازلنا نبحث عن الشهداء فى شوارع القرية..

تأمين دور العبادة فريضة واجبة
ووصفت الأهرام "مهنية الإعلام" بصمام أمان، حيث تناولت ما وصفتها بفضائيات الدم.. مكرم محمد أحمد: الأداء كان أفضل.. والخبر الصحيح والسريع أقصر السبل لمواجهة "البلبلة".. ليلى عبدالمجيد: القانون والمهنية يقطعان الطريق على فضائيات الفتنة.. و"الاتهام الجاهز" خطأ.. وفي باب (تحقيقات بالأهرام): تأمين دور العبادة.. فريضة واجبة.. الخبراء تكثيف الوجود الأمنى حولها لمواجهة الجريمة قبل وقوعها.. وتنقل الأخبار عن أهالى الروضة: الثأر قادم والنصر حليفنا.. الوزراء: تيسيرات لصرف تعويضات شهداء ومصابى "الروضة".. وجاء مقال رئيس مجلس الإدارة/ عبدالرحيم على: (أيها الإرهابيون.. "جيم أوفر").. لا حل لهؤلاء القتلة الإرهابيين سوى السلاح، والضرب فى سويداء القلب..

أسباب تجميد المفاوضات مع أثيوبيا
تنقل الأخبار عن وزير الرى: مستمرون فى التعاون فى ملف سد النهضة.. أبوالغيط يدعو إثيوبيا للتنسيق مع مصر والسودان.. ووزير الرى وفقا للشروق: إثيوبيا والسودان لم يبديا مرونة فى مفاوضات سد النهضة.. عبدالعاطى: أدركنا استهلاك الوقت فى التفاوض دون تحقيق نتائج على أرض الواقع.. وتنقل الوطن عن وزير الرى: جمدنا مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا بعدما انحرفت "المعاهدة" عن مسارها.. "عبدالعاطى": الحكومة لديها خطة قومية من 4 محاور لتوفير المياه.. والعالم المصرى هشام العسكرى لـ"اليوم السابع": نواجه خطر التغيرات المناخية وارتباطها بسد النهضة.. و"أبوالغيط" عن ازمة سد النهضة بحسب البوابة: خطط إثيوبيا غامضة و"قلقانى".. أمين عام الجامعة العربية: جهود دولة المصب فى التعاون والتنسيق غير كافية..


فشل جديد للسيسي.. سويسرا تغلق ملف "أموال مبارك"
النيابة بحسب الأهرام تقول إن مبررات سويسرا لتعطيل استرداد الأموال المهربة "غير صحيحة".. وسويسرا وفقا للأخبار تغلق ملف "أموال مبارك" المهربة مع مصر.. النائب العام: جنيف تتنصل من تطبيق الالتزامات القانونية.. والنيابة بحسب المصري اليوم: قرار سويسرا بوقف التعاون فى "الأموال المهربة" تنصل من القانون.. الرد المصرى: جنيف تراجعت رغم صدور أحكام نهائية.. ونعرف السبب الحقيقى.. والنيابة العامة بحسب الشروق: قدمنا كل المساعدات القضائية لسويسرا بشأن أموال رموز نظام مبارك.. بيان رسمى: سويسرا تحاول التنصل من تطبيق قانونها الجديد على الحالة المصرية..

السيسي يطالب بخفض الديون ومراعاة محدودي الدخل!
مانشيت الأهرام يتناول إجراءات لخفض الدين وزيادة الاحتياطى النقدى.. السيسى: مراعاة محدوى الدخل وإتاحة السلع الأساسية للمواطنين.. وتناولت الأخبار تصريحات السيسى حول مراعاة محدودى الدخل واستقرار أسعار السلع.. (ص3): السيسى لمحافظ البنك المركزى: استمرار خفض الدين العام وزيادة الاحتياطى.. وبعد غد وفقا للمصري اليوم.. آخر موعد لإصدار الشيكات الورقية الحكومية.. المالية: نخلى مسؤوليتنا عن عدم الصرف للمخالفين.. والسيسي لمحافظ "المركزى" بحسب المصري اليوم: يجب استمرار إجراءات خفض الدين العام.. وتأجيل سداد مليار دولار لشركات البترول الأجنبية إلى 2018 وفقا للوطن..

صحف العسكر تهاجم صحيفة الجارديان البريطانية
"الصوفية" بحسب المصري اليوم تلغى موكب المولد النبوى فى القاهرة والجيزة حدادًا على الشهداء.. "عاشور": الاحتفالات بالمحافظات دون تغيير.. وحصلنا على موافقة الأمن.. وتشير المصري اليوم إلى تجدد أزمة الاعتراف بـ"المعمودية" بين "الأرثوذكسية والكاثوليكية".. و"الوطنية للانتخابات" وفقا للمصري اليوم تطلب تحديث قاعدة بيانات الناخبين.. والطيب بحسب الشروق بعد انتقاد شومان لعدم تكفير "داعش": اعتدنا إدانة الأزهر عقب كل حادث.. ورئيس "الوطنية للانتخابات" بحسب الشروق: ليس لدينا خطة زمنية للاستحقاق الرئاسى حالياً.. وهاجمت البوابة صحيفة "الجارديان البريطانية" ووصفتها بـ"آل الخراب" الممولة قطريا مدعية أنها تهاجم مصر بوقاحة.. والخارجية ترد: نموذج صارخ للمعايير المزدوجة.. الكاتب المشبوه لاعب رئيسي في المؤامرة على سوريا.. وبوق للمؤسسات الإسرائيلية الرسمية..

قصص الاضطهاد في مخيمات مسلمي الروهينجا
المانشيت الثاني لليوم السابع حول قصص الجوع والاضطهاد فى مخيمات مسلمى الروهينجا.. نحقق فى أكبر مأساة إنسانية على حدود بنجلاديش.. وتشير الشروق إلى "حرب تغريدات" بين ترامب و"سى إن إن".. الرئيس الأمريكى: الشبكة تنشر "أخبار كاذبة" وتمثل شعبنا بشكل "سيئ" فى الخارج.. والمحطة ترد: مهمتنا نقل الأخبار لا تمثيل أمريكا.. و"الحشد الشعبى" بحسب الوطن: أبوبكر البغدادى فى قبضة القوات الأمريكية.. استئناف مفاوضات جنيف غدًا.. و"الديمقراطية" تصل حدود العراق.. وحرب تغريدات بين "ترامب" و"سى إن إن".. الرئيس الأمريكى: كاذبون ومضللون و"فوكس نيوز" الأفضل..
 

Facebook Comments