كتب محمد فتحي:

تناولت صحف الانقلاب الصادرة الأربعاء، توجهات 16 ألفا من عمال غزل المحلة نحو التصعيد بالقاهرة بعد تجاهل حكومة الانقلاب لمطالبهم وانضمام 3 آلاف من عمال شركة النصر للصباغة.

كما نشرت البوابة تقريرا موسعا عن وزارة المالية تؤكد فيه "انسوا زيادة الأجور والمرتبات".. وترهن ذلك ببدء استخراج الغاز من حقل ظهر على الرغم من أن حكومة الانقلاب بدأت استيراد الغاز من الصهاينة ودعايتها بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.. وهو أمر متناقض يكشف أكاذيب الانقلاب.

"10" أسباب لانهيار السكة الحديد
تناولت الوطن 10 أسباب لانهيار السكة الحديد.. أهمها: انتهاء العمر الافتراضى للجرارات.. والنقص الحاد فى قطع الغيار.. وسوء الصيانة بالورش.. وتهالك السيمافورات والإشارات.. وتعطل أجهزة الأمان والتتبع.. تقرير رئيس لجنة الأمن والسلامة تم إلقاؤه فى صناديق القمامة.. والتفاوت الكبير فى الأجور سبب الكثير من الأزمات.. وتهالك العربات أهم المشاكل.

ووزير النقل هشام عرفات لـ"الشروق": طلبنا من "الوزراء" 1.7 مليار جنيه لأجهزة التحكم فى القطارات.. الإعلان قريبا عن خطة إلغاء عدد من الرحلات التى تقل نسبة الأشغال فيها عن 40%.. رئيس لجنة النقل بالبرلمان: "مافيش خصخصة للسكة الحديد.. وعاوزين نهدى الناس".

وتناولت الأخبار توابع حادث قطارى الإسكندرية: الاطاحة بقيادات السكة الحديد.. والوزير: إقالة المسئولين ليست الحل.. ونقلت البوابة عن سائق القطار "13": "هيخلونى كبش فدا".. رئيس مجلس إدارة "السكة الحديد" و9 مسئولين أمام النيابة فى "حادث الإسكندرية".

عمال المحلة يتجهون للتصعيد في القاهرة
قالت المصري اليوم إن عمال المحلة يتجهون للتصعيد ونقل الاعتصام للقاهرة.. 16 ألف عامل يواصلون الإضراب لليوم الثامن.. وفشل محاولات "القابضة" فى الاحتواء.

وعمال غزل المحلة بحسب الشروق ينقلون إضرابهم لـ"طلعت حرب".

وأجرت الوطن حوارا مع وزير قطاع الأعمال زعم فيه أن اعتصام المحلة اختلاق لأزمة.. والعمال صرفوا علاوة يوليو وبعضهم مرتبه زاد 800 جنيه.. ومش ممكن أنام وأنا ظالم عامل.. "الشرقاوى": ندفع 14 مليار جنيه "أجورًا ومرتبات" بعيدًا عن الموازنة.. وحصة الدولة فى أرباح الشركات بلغت 3 مليارات.

انسوا زيادة الأجور والمرتبات
أبرزت البوابة تقريرا موسعا بعنوان "المالية": "انسوا" زيادة الأجور.. مصدر حكومى: لا رفع رواتب إلا بعد تشغيل حقل "ظهر" للغاز.. شعبة الدواجن وفقا للوطن: ارتفاع جديد فى أسعار البيض بسبب "المدارس".. "السيد": الكرتونة زادت 11.5 جنيه فى 3 شهور.. وبدء حملات المقاطعة.

وأبرزت الأهرام والأخبار اتفاق الحكومة مع شركة صينية لتنفيذ "القطار الكهربائى" بتكلفة قدرها1.2 مليار دولار.. ومدينة زراعية متكاملة على مساحة 300 ألف فدان بمنخفض القطارة بالتعاون مع كوريا الجنوبية بتكلفة 10 مليارات دولار.

مقتل اثنين وأمين شرطة
أمنيا.. تناولت الأهرام مقتل إرهابيين بالوادى الجديد.. ص7: الضربات الامنية تلاحق عناصر الإرهاب.. مقتل عنصرين من خلية الإرهابى "عمرو سعد" بالوادى الجديد.. أجهزة الأمن داهمت وكر الإرهاربيين على بعد 40 كم فى عمق الصحراء.

وأشارت الشروق إلى مقتل أمين شرطة بالعريش.. ومقتل عضوين فى خلية عمرو سعد.. و35 فرقة أمنية لملاحقة تكفيريين فى 7 محافظات.. وقالت الشروق إن أمن قنا يداهم منازل الطوايل والغنايم.. وأفراد العائلتين يفرون للزراعات والجبل.. وإخلاء سبيل رئيس مباحث إدفو وحبس ضابطين فى واقعى مقتل الفران.

رئيس تونس يفجر فتنة في بلاده
أخبار دولية.. قرقاش: قطر تضر بأمن مصر والبحرين والسعودية.. مشيرة إلى جدل حول مقترحات الرئيس التونسى بمساواة المرأة مع الرجل فى الميراث.. الأزهر: ظلم كبير وتتصادم مع قواعد الشريعة الإسلامية.

وقالت المصري اليوم إن الأزهر يرد على السبسى: المساواة فى الإرث ظلم للمرأة.. وزواجها بغير المسلم "حرام".. منظمات نسائية مصرية: الأفكار السلفية تسيطر على مجتمعنا.

وذكرت المصري اليوم أن الجنائية الدولية تطارد قائد بقوات حفتر لاتهامه فى "جرائم حرب".. ونجلة السفير الأمريكى وفقا للشروق تنضم لجيش الاحتلال الإسرائيلى.

و"روحانى" مهددًا بالانسحاب من "النووى" وفقا للوطن: "ترامب" غير موثوق فيه.. مسئولون روس: سنحاول إقناع إيران بعدم الانسحاب وعلى الدبلوماسيين أن يتحدثوا قبل البنادق.

عودة السفير الإيطالي للقاهرة
تحدثت الأهرام عن صفحة جديدة فى العلاقات بين روما والقاهرة.. "المحنك" كانتينى سفير لإيطاليا فى مصر.. الأحزاب: عودة السفير الإيطالى إلى القاهرة انتصار للدبلوماسية المصرية.

ومصدر دبلوماسى لـ"الشروق": مذكرات ترشيح السفراء بين مصر وإيطاليا خلال ساعات.. أعضاء بازون فى "الشيوخ الإيطالى" يرحبون بعدوة سفير بلادهم إلى القاهرة لخدمة الملفات الثنائية والإقليمية.

"سفاح رابعة" يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة برواندا
وقالت الأخبار إن السيسى يصل رواندا بعد زيارة ناجحة إلى تنزانيا.. ويؤكد أهمية التعايش المشترك ويزور النصب التذكارى لضحايا الإبادة برواندا رغم أنه "سفاح رابعة" الذي سفك دماء الآلاف ظلما وعدوانا.. والسيسى من روندا: ضرورة التعايش المشترك بين مختلف أطياف البشر.. الرئيس يبحث مع كاجامى تعزيز العلاقات ويزور النصب التذكارى لضحايا الإبادة الجماعية فى كيجالى..

شركة حكومية لقياس نسب المشاهدة
حكوميا.. بعد وقف "إيبسوس".. "الأعلى للإعلام" وفقا للوطن ينشئ "جهاز قياس نسب المشاهدة".. "القاضى": الجهاز يضم خبراء وممثلين عن الرأى العام.. على خلفية الترصد لشركة إبسوس لنشرها تصدر قنوات الشرعية في نسب المشاهدة ما أغضب سلطات الانقلاب كثيرا.

وانفردت اليوم السابع بنشر نص التحقيقات مع أخطر عصابة دولية لتجارة الأعضاء البشرية.. 41 متهمًا يكشفون: سعر شراء الكلى بين 15 و20 ألف جنيه من المصريين وتباع للأجانب بـ120 ألف دولار.. وسجلات هيئة الإسعاف تكشف جريمة ملاك مستشفى "دار الشفاء" بحلوان. 

Facebook Comments