تراجع الاهتمام بالحملة العسكرية الشاملة على سيناء، ولم يتم تناولها في أي مانشيت على الإطلاق، كما تواصل الحديث الهامشي عن مسرحية انتخابات السيسي والتي فقدت كل مقومات الانتخابات.
وأشارت صحف إلى تظاهر بعض الفقراء احتجاجا على وقف معاش “تكافل وكرامة” الذي أعلنت عادة والي وزير التضامن بحكومة الانقلاب مؤخرا أنه معاش مؤقت لا دائم.
ونوهت الشروق في مانشيت لها إلى توجهات الحكومة السودانية نحو ترحيل بعض قيادات الإخوان الذين صدرت ضدهم أحكام بناء على الاجتماع الرباعي الذي عقد مؤخرا بالقاهرة.
وأبدت حكومة الانقلاب تفهمها لتأجيل الاجتماعات التي كانت مقررة لبحث أزمة سد النهضة على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها أثيوبيا مؤخرا.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:
• تراجع الاهتمام بالحملة العسكرية ومزاعم بنجاحات مبهرة
• شائعات حول ترحيل قيادات إخوانية من السودان
• وحملة الأكاذيب تتواصل على الجماعة
• السيسي يربّي كوادره الإدارية على مائدة فرنسا
• بروباجندا حول تأمينات المهمشين والفقراء
• المهمشون والفقراء يتظاهرون احتجاجا على وقف “تكافل وكرامة”!
• جهات رسمية بحكومة السيسي تسطو على أموال الأوقاف
• الاحتجاجات الإثيوبية تربك اجتماعات سد النهضة
• تدشين حملة الخوف من مقاطعة المسرحية
• توجهات لتشكيل حزب للسيسي على غرار الوطني المنحل
• الوطن: الكسل وراء تأخر الإعلان عن تعيينات يناير
• إخلاء سبيل 36 فى شغب مقتل عفروتو
• مقتل 66 إيرانيا في حادث طائرة
• غارات صهيونية على غزة واستشهاد شابين


شائعات حول ترحيل قيادات إخوانية من السودان
تم رصد 5 أخبار وتقارير عن الإخوان بصحف الاثنين: مانشيت “الشروق”: السودان تتخفف من أعباء “الإخوان”.. التفاهمات المصرية – السودانية تهدد أعضاء الجماعة الهاربين فى الخرطوم.. وقرار بمغادرة المحكومين. وكان مسئول بحزب المؤتمر الحاكم بالسودان قد نفى هذه الأنباء ولكن الحكومة السودانية لم يصدر عنها أي شيء بهذا الشأن.
وقللت قيادات إخوانية، بحسب صحيفة “عربي21″، من هذه الخطوة، موضحة أن العدد الموجود في السودان لا يتجاوز عدة مئات، مضيفة أنه تم التوصل مع القيادات السودانية لمنحهم فرصة لترتيب أوضاعهم، وبالفعل يمكن أن تستغرق العملية عدة أسابيع، كما سوف يتم السماح للطلاب الذين يدرسون في الجامعات هناك بالبقاء لحين انتهاء الفصل الدراسي الحالي.
وأرجعت القيادات الإخوانية السبب في هذه الخطوة من المسؤولين السودانيين إلى أنه نتيجة للاجتماع الرباعي الذي عقده وزيرا الخارجية ورئيسا المخابرات في البلدين منذ عدة أيام، بالإضافة لعودة رئيس المخابرات السوداني السابق لتولي شؤون الجهاز مرة أخرى. وطبقا لمصادر سودانية، فإن القاهرة وعدت الخرطوم بدعمها في الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السودان الآن، وهو ما نتج عنه العديد من المظاهرات ضد الرئيس عمر البشير وحكومته، وجاءت الوعود في شكل دعم سوف تقدمه الإمارات والسعودية والكويت للنظام السوداني مقابل طرد الإخوان. كما أشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين في الخرطوم اختاروا أقل الضررين، إما سحب مشروع سواكن من تركيا أو طرد الإخوان المصريين، خاصة أن السودان لديه معلومات بأن مصر لعبت دورا كبيرا في تقليب المعارضة السودانية في المظاهرات التي عمت البلاد خلال الأسابيع الماضية.

وحملة الأكاذيب تتواصل على الجماعة
وتواصلت حملة الأكاذيب على الإخوان حيث نشرت “الوطن” تقارير الأمن الوطني بزعم أنها اعترافات لرجل الأعمال الخلوق حسن مالك حيث ادعت: اعترافات حسن مالك: حصلت على خطة التصعيد من الجماعة لخلق انكماش فى السوق.. مضبوطات خطة ضرب الاقتصاد تشمل خلق مناخ تشاؤمي وزيادة الطلب على الدولار والإضرار بالاستثمارات وقطاع السياحة والضغط على الأسواق لرفع الأسعار لزيادة السخط على النظام.
وفي السياق ذاته جاء في مانشيت “اليوم السابع”: رقية السادات فى حوار خاص لـ”اليوم السابع”: “الإخوان خانوا العهد مع أبويا وقتلوه”!! (فابنة السادات والصحيفة نفسها يمارسان الكذب الفاجر لأن الإخوان لا علاقة لهم بقتل السادات مطلقا).. ويستنكل اليوم السابع عن رقية السادات (الداعون لمقاطعة انتخابات الرئاسة شراذم يجب عقابهم.. وحزينة بسبب خروج محمد السادات عن صف العائلة.. “السادات مكنش سفرجى لعبدالناصر.. واللى بينى وبين بنته المحكمة.. ومفيش اتصال مع أولاد ناصر”.. أبى كان يعرف أن قطر ليس لها أمان.. وحمدين و البرادعى لهما أغراض شخصية وانحرفا عن الخط الصحيح)!.
وبحسب “المصري اليوم”: “أبو الفتوح” يرفض الرد فى التحقيقات حول علاقته بـ الإخوان. “الأهرام”: ضحية جديدة لحفيد “البنا”.. والفاتيكان يحقق فى الاعتداءات الجنسية (وبحسب مراقبين فإن هناك ترصدا بالمفكر الإسلامي طارق رمضان).

السيسي يربّي كوادره الإدارية على مائدة فرنسا
مانشيت “الأهرام”: شراكة مع فرنسا لإعداد كوادر إدارية على اعلي مستوي.. السيسي: أكاديمية الشباب المصدر الرئيسي لاختيار قيادات الدولة وفقاً للكفاءة. مانشيت “الأخبار”: السيسي: توفير أقصي فائدة للعمالة وتحسين ظروفهم.. الرئيس خلال استقباله رئيس المدرسة الفرنسية للإدارة: منظومة متكاملة لإدارة الدولة وتدريب الكوادر. “الوطن”: السيسي يبحث مع رئيس الفرنسية للإدارة الشراكة مع الأكاديمية المصرية للشباب.. الرئيس: أكاديمية الشباب المصدر الرئيسي لاختيار قيادات ومسئولي الدولة. مانشيت “اليوم السابع”: «السيسى»: الأكاديمية المصرية للشباب المصدر الرئيسى لاختيار القيادات.. الرئيس: نتطلع للاستفادة من خبرة المدرسة الوطنية الفرنسية لإعداد الكوادر.

بروباجندا حول تأمينات المهمشين والفقراء
مانشيت “المصري اليوم”: التفاصيل الكاملة لـ “تأمينات المهمشين والفقراء”.. 5 شهادات أمان المصريين والتامين للورثة. “المصري اليوم”: 7.1 مليار جنيه أرصدة التمويل متناهي الصغر نهاية 2017.. 68% من المستفيدين إناث.. ورئيس هيئة الرقابة المالية: حققنا نتائج ايجابية. “المصري اليوم”: روساتوم: سنقوم بتصنيع محطة الضبعة النووية الكاملة.

المهمشون والفقراء يتظاهرون احتجاجا على وقف “تكافل وكرامة”!
“الوطن”: تظاهرات لأصحاب تكافل وكرامة بعد وقف 15 ألف فيزا بالأقصر.. وكيل التضامن: التحقيق مع 87 موظفا صرفوا معاشات لأقاربهم. “اليوم السابع”: “الصحة” تتعاقد على شراء 8 أدوية لعلاج السرطان وتطرحها خلال أيام.. أحمد عماد: معدلات نواقص الأدوية تتراجع بشكل كبير.. ولا زيادة بأسعار الأدوية.. وحملة القضاء على “فيروس سى” مستمرة لإعلان مصر خالية من المرض عام “2020”.

جهات رسمية بحكومة السيسي تسطو على أموال الأوقاف
مانشيت “فيتو”: بالأرقام..ننشر تفاصيل الزيادة الجديدة لأسعار الكهرباء قبل تطبيقها فى يوليو المقبل. مانشيت “فيتو: فلوس الحكومة.. تورط جهات رسمية فى الاستيلاء على أراضي الأوقاف بـ 250 مليون جنيه.. خطاب سري يكشف: 450 مليونا خسائر “صوت القاهرة”.. مليارات إعلانات الطرق تشعل أزمة فى وزارة النقل

الاحتجاجات الإثيوبية تربك اجتماعات سد النهضة
مانشيت “الشروق”: القاهرة تتفهم دوافع أديس أبابا لتأجيل اجتماع سد النهضة.. “الخارجية”: نتطلع للالتزام بالإطارات الزمني المحدد لحسم الخلافات الفنية.. ومصادر: مصر حريصة على استقرار إثيوبيا. “الأخبار”: الخارجية: نتفهم دوافع اثيوبيا لطلب تأجيل “وزاري سد النهضة”. “المصري اليوم”: الاحتجاجات الإثيوبية تربك اجتماعات سد النهضة. “المصري اليوم”: سفير إثيوبيا بالقاهرة: المسؤولون فى حالة انعقاد دائم بسبب الطوارئ.. “العرابي” عن استقالة ديسالين: لا تعني تغيير السياسات مع مصر.. شرشر: لها انعكاسات على الأزمة.. والطنطاوي: لن تؤثر على سد النهضة.

تدشين حملة الخوف من مقاطعة المسرحية
“الأخبار”: وزيرة الهجرة تحث المصريين على المشاركة القوية فى الانتخابات. “الشروق”: رئيس “الوطنية للانتخابات”: استقلالية الهيئة اكبر ضمانة لنزاهة الاستحقاق الرئاسي.. لاشين يدعو الناخبين للنزول الى صناديق الاقتراع لاستكمال العملية الديمقراطية. “الشروق”: الصحفيين تقدم بلاغاً للنائب العام ضد رئيس قناة هدد صحفية بالاغتصاب. “الشروق”: غضب بـ “عليا الوفد” اعتراضاً على مطالبات بحلها.. إبراهيم يطالب بعمومية طارئة لتعديل اللائحة لحل الهيئة العليا.. والبدوي: سندرس المقترح.

توجهات لتشكيل حزب للسيسي على غرار الوطني المنحل
مانشيت “الوطن”: د.علي الدين هلال : إنشاء السيسي حزبا يتبعه سيكون خطوة لتامين مستقبل مصر السياسي.. وهو قادر على تجنب أخطاء الأنظمة السابقة. “الوطن”: الوطنية ترفض طلب المحامين و12 منظمة بمتابعة الرئاسة.. إبراهيم: النزاهة لا تقبل مواءمات. “اليوم السابع”: رئيس “المصريين الأحرار”: نسعى لحشد 30 مليوناً أمام صناديق الانتخابات

تراجع الاهتمام بالحملة العسكرية ومزاعم بنجاحات مبهرة
“الأهرام”: اللواء الحلبي: “سيناء 2018” حققت نجاحات مبهرة. “الأخبار”: الجيش يواصل الحرب على الإرهاب ومقتل 63 تكفيريا. “الأخبار”: مكرم: “سيناء 2018” حققت نتائج ايجابية.. والمفتي: عبور جديد نحو النصر. “المصري اليوم”: محلب لـ نواب سيناء: فلوس التنمية جاهزة والتعمير بعد التطهير.. النواب يعرضون على مساعد الرئيس أزمات الأهالي فى ظل تنفيذ العملية “سيناء2018”. “فيتو”: والله زمان ع الجنود زاحفة بترعد رعود.. “القوة الغاشمة” تواصل دك حصون الكفرة.. بطولات ابناء سيناء فى الحرب على الإرهاب.

الوطن: الكسل وراء تأخر الإعلان عن تعيينات يناير
مانشيت “الوطن”: توجيهات رئاسية بتحسين أوضاع الموظفين وإطلاق “التامين على العمالة الموسمية”.. رئيس التنظيم والإدارة: كسل بعض الجهات الحكومية وراء تأخر الإعلان عن تعيينات يناير. مانشيت “الأخبار”: “التعليم” تعلن مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة.. 3 يونيو بداية المارثوان واسبوع إجازة لعيد الفطر. “المصري اليوم”: للمرة الأولي.. “التعليم” تسمح للطلاب بتعديل جدول الثانوية.. “حجازي”: مناقشة المقترحات مع اتحاد الطلاب. “الوطن”: مركزطبي تايه على طريق السخنة منذ 17 عاماً.. محافظ السويس يكتشفه مصادفة ويوجه باستغلاله.

إخلاء سبيل 36 فى شغب مقتل عفروتو
“الأخبار”: وزير الداخلية يفاجئ قسم الجمالية ويوجه بحملات على الأوكار الإرهابية. “المصري اليوم”: إخلاء سبيل 36 فى شغب مقتل عفروتو. “الوطن”: جولة مفاجئة لوزير الداخلية لتفقد الأمن فى القاهرة والجيزة.. عبدالغفار يامر بإزالة الحواجز الخرسانية لقسم الجمالية. “اليوم السابع”: وزير الداخلية وأبوهشيمة يفتتحان دار الجمالية لرعاية الأيتام وأطفال الشوارع. “اليوم السابع”: ضبط مقيم شعائر بالأوقاف استولى على 7 ملايين جنيه من 30 شخصا.

غارات صهيونية على غزة واستشهاد شابين
“الأخبار”: استشهاد شابين فلسطينين فى غارات إسرائيلية على غزة. “المصري اليوم”: إسرائيل تقصف 18 هدفاً فى غزة واستشهاد فلسطيني. مانشيت “الشروق”: خليل الحيى عضو وفد “حماس” بالقاهرة: موقفنا متطابق مع مصر فى رفض تبادل الأراضي فى أي تسويات.. زيارة حماس للقاهرة فى وجود تيلرسون تحمل رسائل. “الشروق”: سمير فرج: هناك تعاون مصري – إسرائيلي لكن لا نأمنهم.

مقتل 66 إيرانيا في حادث طائرة
“الأهرام”: مصرع 66 شخصاً فى تحطم طائرة إيرانية. “الأهرام”: مظاهرات ضد دعم ترامب لوبي الاسلحة. “الأخبار”: فى ختام مؤتمر ميونخ للأمن: الألمان يسخرون من أمير قطر.. وتظاهرات لفضح الجرائم التركية. “المصري اليوم”: السعودية تسمح للمرأة بالأعمال التجارية. “الشروق”: مسئول أمريكي سابق: “سي آي إيه” تدخلت فى انتخابات العديد من الدول. “الوطن”: ابوالغيط يواجه أغلو: على تركيا وقف عدوانها على سوريا.. وساطة روسية بين الجيش السوري والمسلحين فى الغوطة. “اليوم السابع”: السلطات الإيرانية تعلن: مصرع 66 فى تحطم طائرة جنوب أصفهان.

Facebook Comments