التصريحات الغريبة والشاذة من جانب زعيم عصابات الانقلاب عبدالفتاح السيسي حول عدم وجود أزمة بالأساس بسبب بناء إثيوبيا سد النهضة تصدرت مانشيت وعناوين الصحف الصادرة الثلاثاء، ولم تبد أي صحف اندهاشها أو حتى اعتراضها على هذه التصريحات التي تعكس حالة من الخبل والسفاهة وعدم توازن القوى العقلية للجنرال الدموي، كما تكشف عن خفة في التعامل مع القضايا الكبيرة للوطن، حيث قام هو بطمأنة المصريين والإثيوبيين مع أنه يجب أن يدلي الجانب الإثيوبي بالطمأنة وليس السفاح السفيه.

وتناولت الصحف تقديم موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد لأوراق ترشحه ليقوم بدور الكومبارس المهزوم أمام الفتوة عبدالفتاح السيسي. ولم تشر أي صحيفة إلى الماضي الأسود للكومبارس الجديد، وعلاقاته المشبوهة بالأجهزة الأمنية منذ عام 2005 عندما استخدمه “أمن الدولة” لتفجير حزب الغد من الداخل بعد منافسة المعارض البارز أيمن نور للمخلوع حسني مبارك في انتخابات 2005م.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:

• السيسي يستسلم: لا وجود لأزمة في بناء سد النهضة!!
• موسى مصطفى يقوم بدور الكومبارس المهزوم
• صندوق النقد يمارس دور الوصاية على تعديلات قانون البنوك
• زيادة تذاكر القطارات أول مارس المقبل
• جنينة: تعرضت لمحاولة خطف وشروع في قتل
• فوبيا نظام العسكر من الإخوان لا تتوقف
• جولات لحزب النور بالمحافظات دعما لسفاح العسكر

فوبيا نظام العسكر من الإخوان لا تتوقف

مانشيت “اليوم السابع” ينشر تقريرا مخابراتيا بامتياز تزعم فيه: انفراد بالمستندات.. تفاصيل اجتماعات المخابرات التركية مع قيادات الإخوان.. خطة “mit” لإعادة الجماعة الإرهابية للساحة السياسية فى مصر.. أنقرة تقدم تمويلات وحصانات دبلوماسية للجماعة.. خطط لاصطياد شباب القوى السياسية من الـ«سوشيال ميديا».

وتضيف اليوم السابع نقلا عن “المهن التعليمية” مزاعمها أن الإخوان أهدروا أموال النقابة على “الاعتصامات”!!

وتشير “الأهرام” إلى السجن 3 سنوات لـ10 من عناصر ما وصفتها بالإرهابية بالشرقية.

بينما أوضحت “المصري اليوم” أن محامي فضيلة الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة يغيب عن أحداث العدوة.. وشاهد: مكنتش فى القسم وقت الأحداث.

السيسي يستسلم: لا وجود لأزمة في بناء سد النهضة!!

مانشيت “الأهرام”: السيسي: لا توجد أزمة بسبب سد النهضة.. مصالحنا مشتركة ونتحدث كدولة واحدة.. ولا ضرر على شعوبنا بسبب المياه.. تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع السودان وإثيوبيا.

ومانشيت “الأخبار”: قمة الشفافية والمصارحة بين السيسي والبشير وديسالين.. الرئيس للمصريين والسودانيين والإثيوبيين: اطمئنوا.. لجنة لحل المشاكل الفنية لسد النهضة خلال شهر.

ومانشيت “الشروق”: قمة أديس أبابا الثلاثية: مهلة شهراً لحل خلافات “سد النهضة”.. السيسي بعد الاجتماع مع البشير وديساليت: اطمئنوا.. لم تكن هناك أزمة من الأساس.. مصادر: تأكيدات على المصالح المصرية مقابل إرجاء تدخل البنك الدولي لحين انتهاء مهلة الشهر.

ومانشيت “الوطن”: السيسي من إثيوبيا: اطمئنوا.. لن نتضرر من سد النهضة.. الرئيس: لا توجد أزمة بين الدول الثلاث وصوتنا واحد.. وشكري: اتفاق على الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بـ السد خلال شهر.

ومانشيت “اليوم السابع”: الرئيس يحسم مع البشير وديسالين ملف «سد النهضة».. ويؤكد: اطمئنوا.. “السيسي”: لا ضرر على المواطنين فى قضية مياه النيل.. ولجنة عليا لمتابعة اتفاق القمة.. وعودة السفير السودانى للقاهرة “تحصيل حاصل.

موسى مصطفى يقوم بدور الكومبارس المهزوم

تقول الأهرام: فى اليوم الأخير.. رئيس حزب الغد يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة.. موسى لـ “الأهرام”: تفكيري فى الانتخابات ليس وليد اللحظة ولن أكون كومبارس.

ومانشيت “الأخبار”: القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 24 فبراير.. موسى مصطفى يقدم أوراق الترشح فى اليوم الأخير.

ومانشيت “المصري اليوم”: انتخابات الرئاسة تنجو من سيناريو الاستفتاء.. موسي يترشح رسمياً فى آخر 10 دقائق.. ونواب: رئيس حزب الغد “كومبارس”.

ورسميًا حسب الشروق إغلاق باب الترشح للرئاسة على السيسي وموسى.. رئيس حزب الغد قدم 27 تزكية من النواب.. وحملته: جمعنا 48 ألف توكيل شعبي.. ومصدر بـ الشهر العقاري: رصيده صفر.

جولات لحزب النور بالمحافظات دعما لسفاح العسكر

صـ الأخيرة بالأخبار: شفيق يدرس الانسحاب من الحركة الوطنية.. والمصريين الأحرار يواجه ادعاءات الغرب بمؤتمر دولي.. وحزب النور ينظم جولات بالمحافظات لدعم السيسي.

وفي صـ5 بالمصري اليوم: الزاهد: 7 أحزاب و150 شخصية عامة تعلن مقاطعة المسرحية الانتخابية اليوم.. ونواب: “محلل”.. والأفضل ترشح السيسي منفرداً.. شرشر: إفلاس.. وفؤاد: لسنا فى حاجة لصناعة ديمقراطية مزيفة. وتشير إلى أن الإدارية العليا ترفض أول طعن على قرارات الوطنية للانتخابات.

وتنقل الوطن عن رئيس برلمانية النور: السيسي قادر على تحقيق التعاون بين مؤسسات الدولة ونرفض طرح مرشح إسلامي.


صندوق النقد يمارس دور الوصاية على تعديلات قانون البنوك

ومصادر حسب المصري اليوم: النقد الدولي يطلع على تعديلات قانون البنوك قبل إقرارها.. جدول حول مادة 5% من أرباح المصارف لصالح صندوق التطوير.

وجهاد أزعور مدير صندوق النقد الدولي بالشرق الأوسط لـ الشروق من المغرب: فرض ضرائب على الأغنياء والممتلكات أصبح ضرورة.. برنامج الإصلاح حقق نتائج جيدة وتوسيع الحماية الاجتماعية يجنبها احتجات تونس.

زيادة تذاكر القطارات أول مارس المقبل

ووزير النقل وفقا للشروق: تطبيق زيادة اسعار القطارات أوائل مارس. وتنقل الشروق عن وزارة التخطيط: 20% زيادة فى الاستثمارات الكلية.. السعيد: معدل التضخم الشهري سلبي لأول مرة.. ونستهدف معدل نمو 5.8% وتجهيز قائمة الشركات المنتظر طرحها للبيع.

ومانشيت “الوطن”: الحكومة ترفع شعار “وداعاً للكاش” فى جميع المعاملات.. “الوطن” ترصد خطة التحول الى اقتصاد غير نقدي وتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني.. وزيرة التخطيط: ننسق مع المالية والتموين والتضامن والإنتاج الحربي لوضع خارطة طريق لإنهاء عصر الشيكات الورقية.

وتشير الوطن إلى تراجع سعر طن الأسمنت 100 جنيه.. واستقرار الحديد.. ثبات سعر الدولار.. ومصدر: زيادة المعروض الدولاري وضعف الطلب السبب.. وجرام الذهب يفقد 5 جنيهات.

جنينة: تعرضت لمحاولة خطف وشروع في قتل

تقول الأهرام: فى واقعة هشام جنينة: حبس المتهمين الثلاثة وعرضهم على الطب الشرعي واستدعاء جنينة وزوجته وابنته. ووفقا للمصري اليوم الشهود أمام النيابة فى تحقيقات الاعتداء على جنينة: المتهمون ضربوه بشومة وسكينة.

ومحامي جنينة حسب الشروق: المستشار أكد للنيابة تعرضه لمحاولة خطف والشروع فى قتله.

وقاضي المعارضات بحسب الوطن ينظر اليوم تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على جنينة.. مصدر: اتهام رئيس جهاز المحاسبات السابق بضربهم قيد التحقيق.

Facebook Comments