تصدر أداء اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالجيش، كوزير للنقل مانشيتات وعناوين الصحف الموالية للانقلاب، اليوم الثلاثاء، وأبرزت الصحف تصريحات زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي حول “تحديث شامل لمنظومة السكك الحديد”، وهو ما يعد مؤشرًا على رفع أسعار تذاكر القطارات قريبًا من أجل تحقيق هذا التحديث المرتقب الذي لا يتحقق. وبذلك يكون السيسي قد أجهز على عسكرة وزارة النقل من الألف للياء؛ ذلك أنه قبل تعيين الوزير  يوجد بوزارة النقل وهيئة السكة الحديد أكثر من “100” لواء هم من يشرفون ويديرون فعليا المنظومة كلها من الألف إلى الياء.

وفي المحور الأمني، أصدرت القوات المسلحة بيانًا جديدًا أعلنت فيه عن قيام الجيش بقتل “46” مصريا بسيناء، ولتبرير هذه الجريمة المروعة وصفهم البيان بالإرهابيين التكفيريين؛ وعلى الشعب أن يصدق هذه الأكاذيب والذرائع الواهية لتبرير سفك دماء المصريين واسترخاص قتلهم بسهولة، ما يشير إلى تغييرات كبرى في عقيدة الجيش الذي كان مصريًّا، فبدلا من حماية الحدود وحماية الشعب باتت وظيفة الجيش الحكم والسياسة والبيزنس، وبدلا من توجيه السلاح نحو العدو بات يوجه سلاحه نحو صدور قطاع من الشعب، مبررًا هذه الخطيئة بأنهم إرهابيون تكفيريون.

إلى ذلك، واصلت “اليوم السابع” حملتها السوداء على جماعة الإخوان المسلمين، وتتجه حاليا نحو تفسير تصريحات السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة لتحميل الجماعة وحركة “حازمون” التابعة للشيخ حازم، المسئولية عن أحداث محمد محمود التي قتل فيها الجيش والشرطة  أكثر من 50 متظاهرًا، وهو ما تم توثيقه بالصوت والصورة عبر عشرات وربما مئات المقاطع المتلفزة.

استكمال العسكرة في النقل

أجهز السيسي على وزارة النقل وعسكرها من الألف للياء، وذلك بعد أداء اللواء كامل الوزير  اليمين كوزير للنقل، خلفا للدكتور هشام عرفات الذي استقال في أعقاب كارثة محطة مصر، حيث جاء في “مانشيت الأهرام”:.. تحديث شامل لمنظومة السكك الحديد والطرق.. الرئيس: نواصل التحرك المتوازن لإنجاز برنامج الإصلاح الاقتصادي.. السيسى يتلقى دعوة من شينزو آبى للمشاركة فى «قمة العشرين» باليابان.. وبحسب “مانشيت اليوم السابع”:.. الفريق كامل الوزير يؤدى اليمين وزيرا للنقل.. السكة الحديد.. الإصلاح فى الطريق.. توجيهات رئاسية بالتطوير الشامل للمنظومة وتعزيز معايير الأمان والسلامة. وجاء في “مانشيت الأخبار”:.. “الوزير” يؤدي اليمين وزيرًا للنقل.. السيسي: تطوير شامل لمنظومة السكة الحديد.. وفي «مانشيت الوطن»:.. عهد جديد للسكك الحديد.. السيسي يوجه الوزير بتطوير المنظومة وتعزيز معايير الأمان.. ومجلس الدولة ينتهي من تعديل لائحة شئون العاملين بالهيئة.

الجيش يقتل “46” مواطنًا بسيناء

جاء في “الأهرام”:.. فى بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة: القضاء على 46 إرهابيا شديدى الخطورة.. والقبض على 100 من العناصر الإجرامية.. واستشهاد 3 جنود أثناء العمليات.. ووفقا لـ”مانشيت الأخبار”:.. مقتل 46 إرهابيًّا شديدي الخطورة بسيناء.. تدمير 10 فتحات أنفاق وتفجير 203 عبوات ناسفة وضبط دانات “آر بي جي”.. وبحسب “اليوم السابع”:.. القضاء على 46 تكفيريا وتدمير 15 وكرا للعناصر الإرهابية فى سيناء.. بيان القوات المسلحة: تفجير 204 عبوات ناسفة تم زرعها.

وفي هذا السياق، خصصت الأهرام افتتاحيتها التي جاءت بعنوان “حرب بلا هوادة على الإرهاب” لهذا الشأن، حيث تناولت بيان الجيش، أمس، حول مقتل 46 مواطنًا مصريًّا بلا تحقيقات أو محاكمات، حيث يتعامل الجيش باعتباره الخصم والحكم ويصدر الأحكام لحظيًّا، ولتبرير هذه الجريمة المروعة وصفت الأهرام هؤلاء الضحايا بالتكفيريين؛ واعتبرت هذه الجريمة المروعة إنجازًا يضاف للقوات المسلحة التي حققت سلسلة إنجازات منذ انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018 في فبراير من العام الماضي.

وتضيف الأهرام أن “معركة الإرهاب والقضاء عليه تسير وفق استراتيجية شاملة تقوم على المواجهة العسكرية والأمنية، والتحرك على جميع الاتجاهات الاستراتيجية لتطهير كل مناطق الدولة من تلك العناصر الإرهابية، كذلك المواجهة الفكرية عبر مواجهة الخطاب الدينى المتطرف، وتكريس الخطاب الدينى المعتدل، ونبذ العنف والكراهية, كذلك المواجهة التنموية عبر تجفيف بيئة الفقر وتحقيق النهضة الاقتصادية التنموية الشاملة. كما ترتكز الرؤية المصرية أيضا على مواجهة الإرهاب عبر الحدود ومنع تسلل العناصر الإرهابية ومنع حصولها على الدعم المالى واللوجيستي، والعمل على تسوية الصراعات والأزمات فى المنطقة والتى تستغلها التنظيمات الإرهابية لإيجاد أرضية لها لممارسة أفعالها الإرهابية”.

الحملة السوداء على الإخوان

واصلت “اليوم السابع” حملتها السوداء على جماعة الإخوان المسلمين، حيث جاء في “مانشيت اليوم السابع”:.. إذا اختلف اللصوص ظهرت السرقة.. بهجت صابر يفضح الجماعة الإرهابية: الإخوان طراطير ومرتزقة وبيقبضوا من الجزيرة.. محمود حسين ينفق على نور وعبد الهادى وآيات فى فنادق 5 نجوم بتركيا.. وأنا مش هبطل أفضحهم.. ويضيف “مانشيت اليوم السابع”:..  مصطفى بكرى يكتب عن دور «الإخوان وحازمون» وراء الأحداث بهدف إسقاط الدولة.. تفاصيل القصة الحقيقية التى رواها السيسى عن أحداث محمد محمود.. قناة الجزيرة لعبت دوراً فى التحريض.. والمتآمرون حاولوا اقتحام وزارة الداخلية والسيطرة عليها.. (ويبدو أنها محاولة لاتهام الجماعة وحركة “حازمون” بأحداث محمد محمود التي قتل فيها الجيش والشرطة أكثر من 50 متظاهرًا في نوفمبر 2011م).

ملاحقة مدمني المخدرات بالهيئات الحكومية

كتبت “اليوم السابع”: الدولة تطارد متعاطي المخدرات فى الوزارات والهيئات الحكومية.. فحص 8200 موظف خلال شهرين.. وطلب العلاج طواعية يضمن السرية.. وبحسب «مانشيت الوطن»:.. مدير مكافحة الإدمان: تعميم الكشف المفاجئ على العاملين بالدولة فورًا… كشف المستور عن «مدمني الحكومة».. ولائحة الخدمة المدنية مطاطة.. والفصل لا يشمل «المتعاطي».

تقارير مضروبة

كتبت “اليوم السابع”:.. الحكومة فى تقريرها «النصف سنوى » للبرلمان تؤكد: خفض البطالة لـ8.9%.. و5.4% معدل نمو الاقتصاد.. «مدبولى»: مستمرون فى بذل قصارى الجهد لرفع معدلات النمو وجذب المزيد من الاستثمارات لزيادة فرص العمل..  وتضيف “الأهرام”:.. تقرير دولى يكشف خريطة مبيعات السلاح: الولايات المتحدة تسيطر على ثلث السوق.. والشرق الأوسط يستأثر بـ52% من المبيعات الأمريكية.. وبحسب “مانشيت الأخبار”:.. الرئيس: نتطلع للتوسع في الاستثمارات اليابانية وتعزيز العلاقات التجارية.. النواب يوافق على تعديلات قوانين سوق الغاز والدفع غير النقدي.. وكتبت “الأخبار”:..  حريق الفجر يلتهم أحلام أبناء العريش السبعة.. الأب مات بعد إنقاذ ابنه الأصغر والشبّاك لم ينقذ الأم.

Facebook Comments