ريهام رفعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى حكومة الانقلاب أن إجمالى عدد حالات الإصابة بإنفلونز الخنازير H1N1 المسجلة فى مصر بلغت 365 حالة بينهم 38 حالة وفاة و318 إصابة، منذ ديسمبر 2013 حتى الآن.

وأصدرت بيان رسمى اليوم, أفاد بأن عدد الحالات "شبيهة الإنفلونزا" التي تم الكشف عليها منذ بداية شهر ديسمبر 2013 وحتى الآن بلغت 483 ألف و339 حالة إصابة، بينها 1367 حالة مصابين بأعراض تنفسية شديدة.

وأضاف البيان "جميع الحالات التي يتم تشخيصها يتم تحليل عيناتها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان وأيضاً بالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية، و80% من حالات الوفاة المسجلة كانت لمصابين يحملون عاملا أو أكثر من عوامل الخطورة".

وكررت وزارة الصحة فى حكومة الانقلاب فى بيانها, ما سبق أن أعلنته من ضرورة توخي الحذر من قبل الفئات عالية الخطورة والتي تشمل (الحوامل، كبار السن فوق 65 عاما، الأطفال أقل من سنتين، مرضى الأمراض التنفسية والجهاز الدوري، أصحاب السمنة المفرطة، ارتفاع نسبة السكر في الدم) وأن يتوجهوا للكشف الطبي فور شعورهم بأعراض الإنفلونزا والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة، التهاب الحلق، الرشح، السعال؛ وأن على الفئات الأخرى أن تستشير الأطباء حال الإصابة بنفس الأعراض لمدة تزيد عن 48 ساعة".
 

Facebook Comments