تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمجسم "تمثال الحرية" الأمريكي الشهير يتوسط أحد شوارع مدينة "جدة" السعودية.

من جانبها، زعمت أمانة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم، عن نصب تمثال الحرية على واجهة كورنيش الحمراء في المدينة الساحلية غرب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي: إن "المجسم الموجود حاليًّا للفعالية المؤقتة الخاصة بموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم"، بحسبما نشره موقع "عاجل" المحلي.

ولاية أمريكية

بدروهم، سخر نشطاء التواصل الاجتماعي من نصب التمثال على كورنيش مدينة جدة؛ حيث ردد بعضهم أن الأمر لم يكن سوى حقيقة بعدما باتت دولة "بن سلمان" مرتعا للأمريكان.

وكتب خالد: تمثال الحرية الأمريكي في جدة وأموال السعودية العظمى في خزائن ترامب وبن سلمان يستجدي أمريكا حمايته من صواريخ الحوثي التي لا يقدر عليها.

وعلق شادي: أعلنوها ولاية أمريكية وارفعوا العلم الأمريكي وأنهوا القصة.

وغرد "أمير الأدهم": مبروك عليكم قشور الثقافة الأمريكية التي بدأت بالأفول. يعطيكوم الحجة والناس راجعة.. فال سيئ للولايات المتحدة أن أمثالكم تتخذهم قدوة.

وأضاف منتصر عوض: عقبال ما نشوف تمثال إيزيس وليليث وحورس وراع.

في حين كتب "فاضل". كملوا جميلتكم وانقلو الكعبة عندهم.. تبعه: عمرو ناصر فغرد: ما نهد الكعبة ونرجع الأصنام أحسن.

رمي المصاحف في القمامة

يأتي ذلك الأمر مع انتشار فيديو لناشط سعودي اكتشف العديد من المصاحف والكتب ملقاة في القمامة في مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام المدينة المنورة.

يذكر أن ولي عهد السعودية جاء برؤية جديدة وهي إنهاء مظاهر التدين في السعودية العظمى وتحويلها تدريجيًّا إلى دولة علمانية تواكب العصر والتطور؛ حيث قام بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف في أول قرار اتخذه، كما قام مؤخرا بفتح ملهى ليلي راقص، وصفته السلطات هناك بأنه "ملهى حلال "يمنع بيع الخمور والرقص يكون بمشروب البيبسي والدايت بيبسي فقط.

Facebook Comments