Filipino Muslim children pray at the Golden Mosque in Manila on June 28, 2014 on the eve of Ramadan. The setting of the first crescent of the new moon in the ninth month of the Islamic calendar is the sign of the start of Ramadan for Muslims around the world. AFP PHOTO / Jay DIRECTO

في الوقت الذى تحاول فيه دولة العسكر تجفيف بذور الخير والأمل، أعلن أسعد العطار، أحد أبناء قرية رأس الخليج التابعة لمركز شربين بـمحافظة الدقهلية، عن مسابقة بين أطفال قريته، أطلق عليها اسم فرسان الفجر؛ وذلك للمواظبة على صلاة الفجر من الآن وحتى شهر رمضان.

وأشار العطار إلى جوائز مسابقة فرسان الفجر، وهي ٢ رحلة عمرة لأسرتي أكثر الأطفال مواظبة على صلاة الفجر حتى أول يوم في رمضان القادم، ودرّاجات لمعظم المشاركين.

وأوضح العطار أن الهدف من المسابقة هو تدريب الأطفال على المواظبة على صلاة الجماعة بالمسجد، وخاصة صلاة الفجر، وبث روح التنافس بين أبناء القرية، وإيجاد جو إيماني داخل الأسرة.

ومن جانبهم، أكد الأهالي أن مشاركة الأطفال أول يوم كانت لا تتعدى 10 أطفال، حتى وصلت الآن إلى ٣٠٠ طفل.

أطفال البحيرة

وسبق أن أعلن أحد مساجد دمنهور عن مسابقة لتحفيز الأطفال من سن 10 إلى 14 سنة، لأداء صلاة الفجر يوميًا.

وكشف ”م.ع”، عضو مجلس إدارة المسجد، عن أن المسابقة عبارة عن صلاة الفجر للأطفال لمدة 40 يومًا متواصلة دون انقطاع، ويحصل بعدها الطفل على مبلغ 1000 جنيه مكافأة من المسجد.

وأضاف، في تصريح له، أن فاعل خير تبرع بمبلغ 10 آلاف جنيه للمسابقة، بواقع 1000 جنيه لكل فائز، وفي حالة انطباق شروط الفوز على أكثر من 10 أطفال، تُجرى قرعة بينهم.

Facebook Comments