تتوالى الفيديوهات والصور التى توثّق مكانة الرئيس الشهيد محمد مرسى، الذى اغتيل أمس الإثنين أثناء محاكمته الظالمة، وحرص الأحرار فى ربوع العالم على التضامن معه وأداء شعائر صلاة الغائب عليه.

ونقل رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات من الصلاة عليه بمدينة ميسيساغا في كندا، والعاصمة الأسترالية سيدني، ومسجد الفاتح بإسطنبول فى تركيا، التى حضرها الآلاف بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأقصى بفلسطين.. وغيرها.

فيما نظم آخرون من الأحرار وقفات احتجاجية فى أغلب عواصم وبلدان العالم؛ تضامنًا مع مظلمة الرئيس الشهيد وما تعرض له من انتهاكات، ورفضًا لما تقوم به قوات الانقلاب من جرائم، منها تظاهر العشرات في نيويورك بأمريكا، والعاصمة الموريتانية التى اعتقلت فيها الشرطة العشرات خلال الوقفة التى نُظمت أمام السفارة المصرية بالعاصمة نواكشوط، احتجاجًا على اغتيال الرئيس الشهيد محمد مرسى.

ومن بين المعتقلين رئيس “المبادرة المناهضة للاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة”، “محمد محمود ولد سيدي محمد”، بالإضافة إلى عدد كبير من المتظاهرين أمام السفارة.

وحمّل بيان صادر عن “المبادرة” قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي المسئولية الكاملة عن جريمة اغتيال الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي داخل السجن، عن طريق منعه من حقه القانوني في العلاج.

ودعت هيئة علماء المسلمين، في لبنان لها، جماهير الأمة إلى التنديد أمام سفارات مصر في العالم، وطالبت بلجنة دولية محايدة للتحقيق في ظروف الوفاة “الغامضة والمشبوهة” لمحمد مرسي.

وفي قطر، أدى المصلون في مسجد الإمام محمد عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة، صلاة الغائب على الرئيس الشهيد مرسى، عقب صلاة ظهر اليوم الثلاثاء.

كان عدد من أبناء الجالية المصرية والعربية وعدد من الأتراك قد نظموا، أمس، وقفة أمام قنصلية الانقلاب في إسطنبول، تخللتها إقامة صلاة الغائب على روح الرئيس محمد مرسي الذي ارتقى شهيدا داخل سجون الانقلاب.

الفاتح بإسطنبول

صلاة الغائب على مرسي في مساجد تركيا

صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل #محمد_مرسي في مسجد الفاتح بإسطنبول

Gepostet von ‎شهاب‎ am Dienstag, 18. Juni 2019

والعاصمة الأسترالية سيدني

صلاة الغائب علي روح الرئيس #محمد_مرسي بالعاصمة الأسترالية سيدني

صلاة الغائب علي روح الرئيس #محمد_مرسي بمدينة سيدني الأسترالية

Gepostet von ‎شبكة رصد‎ am Dienstag, 18. Juni 2019

فيسبوك