ضمن فعاليات وأنشطة حملة "أوقفوا تنفيذ الإعدام في مصر"، تداول رواد التواصل الاجتماعي عددًا من المنتجات الإعلامية التي تبرز مظالم عدد من الأبرياء الذين نفذ فيهم حكم الإعدام الجائر والمسيّس لتسليط الضوء على جرائم أحكام الإعدامات الجائرة.

ومن بين الأعمال الإنفوجراف، والذي تناول تنفيذ حكم الإعدام ضد 9 شباب؛ على خلفية مزاعم التورط بهزلية مقتل نائب عام الانقلاب هشام بركات يوم 20 فبراير 2019م.

وبينها أيضا مظلَمَة 3 من شباب المنصورة، نُفذ فيهم حكم الإعدام الجائر بهزلية مقتل نجل المستشار في 7 من فبراير من العام الماضي 2019م.

أيضًا الثلاثة الذين نُفذ فيهم حكم الإعدام بهزلية مقتل اللواء نبيل فراج في 13 فبراير من عام 2019 الماضي.

كما تناولت قضية استاد كفر الشيخ، والتي نُفذ فيها حكم الإعدام ضد 4 أبرياء يوم 2 يناير من عام 2018م.

وتداول النشطاء أيضًا برومو الحملة التي تهدف لكسب رأي عام دولي ضاغط على حكومة الانقلاب، لوقف تنفيذ أحكام الإعدام، ودعم ومناصرة ضحايا الإعدام التعسفي في مصر، وتوضيح العوار القضائي ومعايير وضمانات المحاكمات العادلة في القضايا المنظورة أو التي حُكم فيها).

برومو تدشين حملة (أوقفوا تنفيذ الإعدام في مصر)

برومو حملة "أوقفوا تنفيذ الإعدام في مصر"

Posted by ‎الشهاب لحقوق الانسان‎ on Thursday, February 20, 2020

وكانت الحملة قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس الخميس عن إصدار تقريرٍ خاص حول قضايا الإعدام في مصر بعنوان: (رهن الإعدام) سيتم تدشينه في مؤتمرٍ صحفي من عاصمة حقوق الإنسان چنيف بسويسرا يوم 25 فبراير الحالي.

كما أعلنت عن عقد عدة اجتماعاتٍ مع خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة، ولقاءات مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بداية من يوم 24 فبراير وحتى 28 فبراير.

Facebook Comments