معاذ هاشم

انتفض طلاب جامعة عين شمس اليوم في مظاهرة حاشدة ضمت الآلاف من الطلاب الرافضين للانقلاب العسكري والمتمسكين بعودة الشرعية الدستورية للبلاد، حيث انطلقت المسيرة من أمام كلية التجارة بشارع الخليفة المأمون وتوجهت بعدها لساحة الحرم الجامعى فى الجهة المقابلة من الجامعة، وذلك في إطار فعاليات الطلاب التي بدأت منذ اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء ورفض عودة الحرس الجامعي للجامعات المصرية مرة أخرى.

وعقب مسيرة كلية التجارة للجامعة التحمت بمسيرة أخرى كانت قد أنطلقت من أمام كلية العلوم حيث رفع الطلاب فيها شارات رابعة العدوية وصور لزملائهم الشهداء والمعتقلين كما هتافات مناهضة للانقلاب العسكري ولحكومة إبراهيم محلب وحسام عيسى رئيس الجامعة.

كما رفع الطلاب لافتات كبيرة مكتوب عليها: "مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ، وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد" و "الحرية للشرفاء".

وجابت المظاهرة أرجاء الجامعة للتمركز بعدها أمام قصر الزعفران، مرددين هتافات" يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر " " ولا بنخاف ولا بنطاطي .. احنا كرهنا الصوت الواطي" "ابعت هاتلي ميت قناصة .. لسه في جسمي مكان للرصاصة".
 

Facebook Comments