طالب مجلس العائلات بجزيرة الوراق بالجيزة ، بالافراج الفوري عن أبناء الجزيرة المعتقلين في سجون الانقلاب، مؤكدا تمسك أبناء الجزيرة بالبقاء في منازلهم وعلي أرضهم وأنه لا تفاوض عليها.

وشدد المجلس، في البيان الختامي للمؤتمر الحاشد الذي حضره الآلآف من أبناء الجزيرة، اليوم الجمعة، على وقوفه بجانب أبناء الجزيرة المعتقلين وأسرهم بكافة الاشكال المادية والمعنوية من خلال إنشاء صندوق لهذا الغرض ، كما أكد تمسك أهالي الجزيرة بالبقاء علي أراضيهم وفي منازلهم مهما تم استخدام كافة وسائل التنكيل والملاحقات الامنية والتهم الباطلة.

وطالب المجلس الجهات المعنية بعرض خريطة تطوير الجزيرة علي مجلس العائلات بالجزيرة لمناقشتها مع الاهالي والنظر فيها، مشيرا الي تأكد الاهالي من عدم وجود خطة تطوير للجزيرة لدي الدولة التي تستخدم لفظ التطوير لاخفاء نواياها الحقيقية لتهجير الاهالي كما حدث مع أهالي مثلث ماسبيرو.

كما دعا المجلس الى تبرئة 22 من أهالي الجزيرة من الاتهامات الملفقة لهم ، مؤكدا دعمه للمحامين من أبناء الجزيرة الذين يدافعون عن أبنائها رغم ما يتعرضون له من ضغوط ، وطالب أبناء الجزيرة بحضور جلسة الحكم فى الدعوى المقدمة من الاهالي ضد الحكومة غدا السبت 23 مارس بمقر مجلس الدولة بالجيزة.

Facebook Comments