كتب حسن الإسكندراني:

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالجزائر، هاشتاج حمل وسم #عار_عليك_يا_حاكم_الشارقة، منددين بتصريحات حاكم الشارقة بعد إساءته للجزائر فى منح استقالها كهدية وليس باكفاح.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة "تويتر"، للهاشتاجات الأكثر تداولاً في الجزائر. وانتقدت صحف جزائرية حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، على تصريحات قال فيها إن الرئيس الفرنسي الراحل شارل ديجول منح الجزائر استقلالها إرضاء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر حتى يكسب ود العرب.

ونشر الموقع الرسمي للشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، تصريحات، خلال لقائه رؤساء تحرير صحف ووسائل إعلام محلية في معرض لندن للكتاب، تطرق فيها إلى جانب من تاريخ الجزائر.ووفق هذه التصريحات، قال القاسمي: إن الرئيس الأسبق لفرنسا، شارل ديجول، قرر منح الاستقلال للجزائر في العام 1962، من أجل إرضاء الرئيس المصري الأسبق الراحل جمال عبد الناصر.

وقال عبد إله العديم: بلد المليون شهيد هي مقولة سطرها التاريخ بدماء الشهداء لتخرس كل لسان. احترامي وتقديري للشعب الجزائري العظيم #عار_عليك_يا_حاكم_الشارقه.

ورد أحمد الدوسرى: #عار_عليك_يا_حاكم_الشارقه حاكم الشارقة ولد وفي فمه ملعقة من ذهب! من المستحيل أن يستوعب عقله المترف فكر الأحرار!

Facebook Comments