محمد الغمراوي
شهد مسرح السلام بشارع قصر العيني، منذ قليل، اشتباكات بالأيدى بين وزير ثقافة الانقلاب حلمى النمنم، والمخرج هشام جمعة؛ بسبب تعمد الوزير إهانته وتعديه عليه بالسب، ورفضه عرض مسرحيّته "حفلة تنكرية" على المسرح القومى بدون أسباب.

وكان النمنم قد أهان المخرج، وأشار إليه بإشارات بذيئة لا تليق بشخص يُفترض أنه وزير لثقافة مصر، مما أخرج جمعة عن شعوره، وقال له "أنت قزم ولا تصلح وزيرا".

وكان وزير ثقافة السيسى يشارك فى حفل افتتاح عرض مسرحية "قواعد العشق الأربعين" بمسرح السلام، وعندما بدأ المخرج هشام جمعة يعاتبه على مماطلة عرض مسرحيته "حفلة تنكرية"، وإصداره قرارًا بمد عرض مسرحية "المحاكمة" على المسرح القومى بالعتبة لمدة شهر آخر نكاية فى المخرج، رغم أنها لا تحظى بمشاهدة؛ بسبب معالجتها لقضية الإرهاب، على خطى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، دون حبكة درامية أو سيناريو يليق بالمسرح القومى.

يذكر أن سر منع مسرحية "حفلة تنكرية" للمخرج هشام جمعة، يرجع إلى أنها تعالج دراميًّا "صناعة الفراعين والاستبداد"، وذلك بالمخالفة لسياسة النمنم فى منع المسرحيات الهادفة، والتركيز على الموضوعات التى تتملق الحكم العسكرى، وذلك سر بقائه بالوزارة رغم فشله غير المسبوق.

Facebook Comments