أعلن مستشفى النجيلة للحجر الصحي في مطروح إعادة فتح أبوابه بعد ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

كما أعلنت الحكومة الإيطالية أمس عن 347 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت فرنسا يوم الجمعة أكثر من 2000 إصابة جديدة في أعلى حصيلة يومية منذ شهر مايو ليرتفع عدد المصابين في فرنسا إلى 198 ألف إصابة منهم 30 ألف حالة وفاة كما بدأت بريطانيا فرض قيود على مجموعة من المدن شمال إنجلترا عقب تزايد حالات الإصابة كما تظاهر عدد من العاملين في القطاع الصحي وطلبوا من بوريس جونسون رئيس الحكومة الاعتراف بجهودهم.

وقال الدكتور مصطفي جاويش المسئول السابق بوزارة الصحة، إن الفترة الماضية شهدت زيادة في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وهذا يتفق مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من موجة ارتدادية لفيروس كورونا.

وأضاف جاويش خلال مداخلة هاتفية أنه خلال فترة عيد الأضحى اتخذت حكومة السيسي سلسلة من الإجراءات الاحترازية، في المقابل مع انطلاق الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ وغياب الاجراءات الاحترازية يتوقع ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى.

وأوضح جاويش أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بعودة الرحلات الجوية بدء من 15 أغسطس الجاري وسيسمح بدخول جميع المسافرين إلى مصر بشرط أن يكون المسافر أجرى مسحة بي سي آر قبل 72 ساعة واستثنى المصريين وهو ما ينذر بكارثة كبيرة لأن مسافر قد يصاب بعد إجراء المسحة، كما ان منظمة الصحة العالمية حذرت من شهادة مزورة للخلو من الفيروس .

وأشار جاويش إلى أن بريطانيا أغلقت إقليم مانشستر لظهور موجة ثانية من فيروس كوورنا، وسبقها إغلاق منطقة ليستر، ورفي شمال أسبانيا ظهرت موجة ثانية وأيضا شهدت إيطاليا زيادة مستمرة منذ 3 أيام ووصلت أمريكا أمس إلى 5 ملايين إصابة بكورونا كما تشهد البرازيل انتشارا واسعا للفيروس.

ولفت إلى أن المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة قال إن الوزارة لا زالت توزع حقائب العلاج على المصابين المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا دون إجراء فحص بي سي آر وهو ما يعني أن الإعلان يتم فقط عن الحالات المؤكدة، مضيفا ان تسجيل 4992 حالة وفاة من إجمالي 95314 مصاب تكون نسبة الوفاة 5.2 وهي أعلى من النسبة العالمية التي تبلغ 3.9 .

ونوه جاويش إلى أن الحديث عن الموجة الثانية يجب أن يستند إلى حقيقة ثابتة وهي أنه في كل الأوبئة السابقة كانت الموجة الثانية أشد وأعنف من الأولى، مضيفا أن الفيروس شهد تحورا في الطبقة الخارجية وبات قادرا على الانتشار بصورة أكبر وهو ما يجعل دائرة انتشار الموجة الثانية تتسع.

د. مصطفى جاويش – مسؤول سابق بوزارة الصحة: من المتوقع زيادة اعداد كورونا في مصر بسبب ما تسمى انتخابات مجلس الشيوخ!!

د. مصطفى جاويش – مسؤول سابق بوزارة الصحة: من المتوقع زيادة اعداد كورونا في مصر بسبب ما تسمى انتخابات مجلس الشيوخ!!#وسط_البلد الحلقة كاملة| https://youtu.be/MFKefxfJoTY

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Sunday, August 9, 2020

Facebook Comments