غادر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، قطاع غزة متوجهًا إلى مصر، عبر معبر رفح البري، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر في معبر رفح البري، أن “هنية” غادر قطاع غزة على رأس وفد من قيادة حركة حماس، متوجهًا إلى القاهرة.

وذكرت تلك الوسائل أن هنية سيجري لقاءات في مصر قبل أن يغادرها إلى قطر وتركيا وروسيا في إطار جولة خارجية هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحماس قبل عامين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن ينضم وفد حركة حماس، برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية، والذي يقوم بجولة في مخيمات لبنان، إلى هنية لمرافقته في الجولة الخارجية.

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، عن استئناف فعاليات المسيرات السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، يوم الجمعة المقبل. وقالت الهيئة، في بيان لها، “تجدد الهيئة تأكيدها استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال”.

وتوجهت الهيئة بالتحية إلى قوافل الشهداء الممتدة على امتداد فلسطين المحتلة، متمنية الشفاء العاجل للجرحى، والحرية لأسيراتنا وأسرانا الأبطال، ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، جمعة (المسيرة مستمرة)، مطالبة وسائل الإعلام بتغطية فعاليات الجمعة، مؤكدة ضرورة وأهمية تفويت الفرصة على العدو، محذرة الاحتلال من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

يأتي هذا بعد أن أجَّلت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة الفعاليات 3 مرات؛ وذلك بسبب الأحوال الجوية، ثم العدوان الصهيوني على قطاع غزة واغتيال القيادي في “سرايا القدس” بهاء أبو العطا، حفاظًا على أرواح المشاركين فيها.

Facebook Comments