كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، عن أن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر يوم الأحد المقبل على موقع الوزارة، من خلال بوابة الثانوية العامة، وسيتم تفعيل الرابط فور اعتماد وزير التعليم للنتيجة، مضيفة أن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون متاحة على موقع الوزارة، ثم يتم توزيعها على المدارس صباح اليوم التالي من ظهورها على موقع الوزارة.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة كانوا قد بدءوا امتحانات آخر العام يوم السبت 8 يونيو الماضي، وأنهوا الامتحانات يوم الأربعاء 3 يوليو الجاري.

من ناحية أخرى، نفى المركز الإعلامي لمجلس وزراء الانقلاب ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسميًّا من قبل الوزارة، وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي أكدت أن كنترول الثانوية العامة مؤمّن بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقه، وأنه في حالة اعتماد النتيجة سيتم إعلانها رسميًّا عبر موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن العمل داخل الكنترول يتم وفق خطة عمل صارمة، وتمر بمراحل متعددة، من تصحيح ومراجعة، وأن اختيار مسئولي الكنترول يتم بعناية وتحريات.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحكومة الانقلاب، عن الانتهاء من فحص 61 ألفًا و14 شكوى مقدمة من 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، بشأن التضرر من حدوث مشاكل تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد بشهر مايو الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه سيتم إعلان النتيجة النهائية بالمدارس، غدا السبت، على أن يتم تسليم الطالب بيانًا بموقفه من الاختبارات التي تمت للمواد العشر الأساسية، وكذلك باقي المواد التي لا تضاف للمجموع من المدرسة. وكانت الوزارة قد فتحت باب تقديم الشكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 26 يونيو 2019 ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو.

Facebook Comments