تصدر هاشتاج #غزه_تحت_القصف “تريند” موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بعد ساعات من القصف الصهيونى لخان يونس واستشهاد 7 فلسطينيين، بينهم القيادي في “كتائب القسّام”، نور بركة.. ونشر ناشطون صوراً من آثار القصف العنيف للاحتلال الإسرائيلي على غزة والذي أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين .

عار حكام العرب
الإعلامى يوسف حسين” جو شو” غرد:أمّا غزة فقد اعتادت القصف والدمار .. وأمّا حكام العرب فلم ينصرونا نحن شعوبهم !! فكيف تطلبون منهم نصرة أهلنا بغزة ؟؟ ..فقط فلنتوجه إلى الله بدعاء”اللهم انصر إخواننا في فلسطين” .. فهكذا علمنا مشايخ السلطان .

نور بركة
أما حساب باسم” عمر زامل ” من قطاع غزة فكتب يقول.. قوة خاصة للاحتلال اغتالت الشهيد القائد نور بركة شرق خانيونس أحد قادة كتائب القسام .الشيخ القائد/ نور بركة..ماجستير فقة..حاصل على السند المتصل بالقراءات العشر.

 

مواكب الشهداء
فى حين قالت “جياد الرهبة”:القطاع يلتحم،والقسام يتوعد،والسرايا تستنفر، والصحة للطوارئ تتجهز، وموكب الشهداء يرتقى نحو الجنان بشغف،وغزة اليوم ستضئ بدماء الشهداء قناديل عرسهم،ونحن بالدعاء نلزم “اللهم عليك بمن اعتدى وسلم غزة وأهلها”.
وكتبت أريج العلى مفارقة عجيبة حيث قالت:الشهيد محمد القرا تزوج قبل ٣ أيام،واليوم ارتقى شهيداً على حدود غزة .

من الذاكرة
الناشطة رشا عزب علقت على الأحداث بقولها: مع بداية 2009 قضيت كام ليلة تحت قصف الاحتلال الصهيوني في غزة..وفي 2012 قضينا ليلة تحت القصف مع القافلة المصرية..صوت الزنانة المرعب وتوقع الضربة الجاية نازلة علي أي بيت من اكتر المشاعر المريعة في حياة البشر..يهون علي أهلنا في غزة ليالي الموت والخراب.

غزة العصية
البرلمانية السابقة عزة الجرف: الله أكبر يا غزة حفظ الله أهلك، وسدد رمي مقاومتك الباسلة، وتقبل الله الشهداء، غزة العزة عصية بإذن الله على الكسر .
فى حين كتب حساب” المجد للشهداء” يقول..وستظل غزة آخر قلاع الحرية في الأمة العربية وستظل تقاوم كل الصهاينة والمتصهينين والخونة والمنحطين وولاة عهد المناشير.
د. داليا سُعودِي تعجبت ساخرةً: نتنياهو يمشي في الصباح في مسيرة قادة العالم المنادين بالسلام، و يعود في المساء إلى فلسطين ليقصف غزة و يقتل أهلها!

اعرف عدوك
فى حين كتب أحمد عمر :نأسف لازعاجك ايها العالم ..فقط نود اخباركم ان #غزه_تحت_القصف الآن.تعبه “خلفــــــاوى”مغردا:عاوز تعرف مين المدافع الحقيقى عن القدس وعدو اسرائيل.. شوف صواريخ اسرائيل بتقتل مين كل دقيقة وإنت تعرف مين خاين ومين بطل..شوف مين بيستنجد باسرائيل ليل نهار ومين بيحارب صواريخ اليهود بحجارته.. الدول العربية لم تلد رجالا سوى الفلسطينين ليدافعوا عن شرف باقى نساء العرب.

رابط دائم