واصل فيروس كورونا انتشاره بمختلف مؤسسات الدولة، وكشفت مصادر بمديرية الصحة بالدقهلية عن تأكد إصابة أيمن مختار، محافظ الانقلاب بالدقهلية بفيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن إصابة مدير عام الشئون البيئية بالمحافظة.

وقالت مصادر داخل ديوان المحافظة، في تصريحات صحفية، إنه في إطار الإجراءات لترصد المخالطين للمصابين، تم أخذ عينات من قيادات محافظة الدقهلية، من بينهم المحافظ، عقب تأكد إصابة مدير عام شئون البيئة بالمحافظة بفيروس كورونا.

وجاءت نتيجة المحافظ إيجابية للإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم إخطار وزارة الصحة بنتيجة التحاليل للسير في إجراءات عزل المحافظ داخل المركز الطبي العالمي، أو بإحدى الغرف باستراحته الخاصة بالمحافظة.

وفي المنوفية، كشفت مصادر قضائية عن غلق المكتب الفني للنيابة الإدارية، وفرع الدعوة التأديبية بمدينة شبين الكوم، عقب ظهور إصابة بفيروس كورونا لمدير سكرتارية النيابة الإدارية بالمكتب الفني.

وقال محمد راشد، مدير المكتب الفني للنيابة الإدارية بشبين الكوم، في تصريحات صحفية، إن عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرر غلق المكتب الفني للنيابة الإدارية بشبين الكوم وفرع الدعوى التأديبية عقب ظهور حالة إصابة، لأحد الموظفين بفيروس كورونا.

وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الصحة في حكومة الانقلاب عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الاثنين، إلى 12764 حالة بعد تسجيل 535 حالة إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 645 حالة وفاة بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم صحة الانقلاب، في بيان له، إنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، بالإضافة إلى وفاة 15 حالة جديدة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي، لافتا إلى خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.

فشل مستمر

من جانبها، كشفت منظمة الصحة العالمية عن أحدث إحصاء لإصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في قارة إفريقيا، حيث تجاوزت الإصابات في القارة السمراء 84 ألف حالة، وأكثر من 2700 وفاة بسبب الوباء.

وتصدرت مصر القارة الإفريقية في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، بإجمالي 645 حالة وفاة، ووفقا لهذه الأرقام، بلغت نسبة الوفيات جراء فيروس كورونا في مصر، 22.3% من إجمالي الوفيات التي سجلت في القارة السمراء.

واحتلت جنوب إفريقيا المركز الأول في عدد إصابات فيروس كورونا المؤكدة بـ15.515 ألف حالة، فيما جاءت مصر بالمركز الثاني بإجمالي 12764، ووفقا لهذه الإحصائيات بلغت نسبة إصابات كورونا المسجلة في مصر 13.9% من إجمالي الإصابات المسجلة في قارة إفريقيا.

استمرار فشل حكومة الانقلاب مع أزمة كورونا يتزامن مع تصاعد أزمة أطباء تكليف 2020، والبالغ عددهم حوالي 7 آلاف طبيب، حيث إن المستشفيات في أمسّ الحاجة إليهم خلال الفترة الحالية، حيث اجتمع عددهم منهم بمقر النقابة مطالبين المسئولين بالاستجابة لمطلبهم، وهو سرعة ضمهم لمنظومة العمل وتكليفهم.

وأرسلوا رسالة إلى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للمطالبة بحل مشكلتهم، مشيرين إلى أن عددهم 7 آلاف طبيب تم منعهم من التكليف فى النظام الجديد الذى استحدثته وزارة الصحة وثبت بالتجربة على 800 طبيب أن به عيوبا هيكلية، وطالبوا بالتكليف على النظام القديم، وهو ما ترفضه الوزارة وتتعنت تجاههم.

Facebook Comments